آخر تحديث: 6 أبريل 2024 - 2:14 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن مدير عام مكتب غرب آسيا لمنظمة تنمية التجارة الإيرانية عبدالأمير ربيهاوي، اليوم السبت، عن دور رئيس الوزراء محمد السوداني في نمو التجارة بين بلاده والعراق بنسبة 30 بالمئة في العام 2023.ووصف ربيهاوي في تصريحات نقلته وكالة “مهر” شبه الرسمية الإيرانية، بأن العراق الشريك التجاري الأول لإيران بفضل رئيس الوزراء محمد السوداني .

وقال أيضا “تم توفير فرص نشاط مؤثرة للشركات الفنية والهندسية الإيرانية في العراق خلال عام 1402 (2023)؛ ومن دون شك، يمكن لحضور هذه الشركات أن يسهم في تحقيق إيرادات ملموسة للبلاد. العراق بحاجة دون شك إلى إعادة إعمار، وهم يسعون للتعاون المشترك معنا في هذا المجال.”ووفقًا لروبيهاوي، شهدت التجارة مع العراق نموًا بنسبة 30٪ خلال 10 أشهر من عام 1402. (2023).

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الناقد الفني الأمير أباظة رئيس الدورة 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن منافسة 12 فيلم ضمن مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، في الفترة ما بين 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ممثلة عن 9 دول حول العالم وهم مصر وكرواتيا وسوريا وتونس واليونان والمغرب وصربيا وفرنسا والبانيا.

ويأتي هذا بعد أن تمكن الفيلم من جذب الأنظار له على الصعيد الدولي بعد العرض العالمي له في مهرجان روما السينمائي ثم العرض الإقليمي في النسخة السادسة من مهرجان الجونة، حيث أشاد به الصحفيين والنقاد الدوليين من بينهم نيك فيفاريللي الكاتب لدى مجلة فارايتي حيث وصفه بأنه "حالة نادرة، إن لم تكن خاصة، بين الأفلام العربية"، لتسليطه الضوء على موضوع قلما تم طرحه في السينما العربية. 
من بين الجوائز التي نالها الفيلم، جائزة أفضل قصة بمهرجان السويد الدولي لعام 2023، وجائزة أفضل فيلم عن المرأة في مهرجان البعد الرابع للأفلام المستقلة لعام 2023، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل عن المرأة، وأفضل فيلم روائي دولي، وأفضل مخرجة في مهرجان Indo الفرنسي السينمائي الدولي لعام 2023، أفضل ممثلة، وأفضل نص سينمائي، وتنويه خاص من مهرجان Life Beyond Life لعام 2023، أفضل عرض لمهرجان Female Eye Film Festival لعام 2024، جائزة أفضل مخرجة في مهرجان تورنتو الدولي لأفلام المرأة لعام 2024، وجائزة أفضل فيلم مستقل في مهرجان ميامي السينمائي للمرأة لعام 2024.  
وفي عام 2024، حاز فيلم "المعزة" على جائزتي أفضل تصوير سينمائي، وأفضل ممثلة من جوائز طوكيو السينمائية، كما حصد جائزة أفضل ممثلة شابة، وأفضل تصوير سينمائي من مهرجان الفيلم المستقل في بوسطن.  

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: إيران مستمرة في برنامجها النووي في انتهاك للقانون الدولي
  • نداء ورجاء موجه لدولة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ..
  • فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي
  • السوداني يدعو شركة موانئ دبي بالتعاون مع نظيرتها العراقية
  • السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته
  • السوداني يقترح على اردوغان استنساخ التجربة الإيرانية بتأمين الحدود ويحذر من حرب شاملة
  • تفاصيل لقاء السوداني ونظيره اللبناني
  • رئيس الجمهورية لوزير التجارة: أهمية دعم السلة الغذائية وتأمين مفردات التموينية لمستحقيها
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والصومال
  • السوداني:العراق حريص على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة مع إيطاليا