شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلماني كلمة الرئيس السيسي بقمة بطرسبرج تضمنت حلولا للتعامل مع الأزمات العالمية، أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الروسية الأفريقية المنعقدة في مدينة سان بطرسبرج الروسية تعكس .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة "بطرسبرج" تضمنت حلولا للتعامل مع الأزمات العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة "بطرسبرج" تضمنت...

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الروسية الأفريقية المنعقدة في مدينة سان بطرسبرج الروسية تعكس الدور الفاعل للدولة المصرية إقليميا دوليا، وحجم وعُمق الشراكة التاريخية، التي تجمع بين الدول الأفريقية وروسيا، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس خلال القمة تضمنت عرض رؤية مصر تجاه التعاون الروسي الإفريقي في ظل الظروف العالمية الراهنة، وآليات التعامل مع الأزمات العالمية.

مشاركة الرئيس في القمة الروسية الأفريقية 

وقال " محسب"، إنه يتفق مع رؤية الرئيس السيسي حيث تأتي  القمة في توقيت شديد الحساسية وفي ظل ظروف دولية بالغة التعقيد، ومُناخ عام يتسم بدرجة عالية من الاستقطاب، والتغيرات التي باتت تمس القواعد الرئيسية التي بني على أساسها النظام الدولي بمفهومه الحديث، مشيرا إلى التحديات الضخمة التي تواجهها الدول الإفريقية والتى تعرقل مسارها التنموي وثؤثر على أمنها واستقرارها، تتسبب في إهدار مواردها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس طالب خلال كلمته بضرورة اتخاذ قرارات من شأنها التصدي لهذه التحديات  وتأمين مستقبل آمن لشعوب القارة السمراء، لافتا إلى أن الكلمة تضمنت رسائل مهمة منها أبرزها أن مصر تتمسك  بسلام الأقوياء  القائم على الحق والعدل والتوازن، فكان هو خيارها الاستراتيجي الذي حملت لواء نشر ثقافته، إيمانًا منها بقوة المنطق لا منطق القوة، وأن العالم يتسع للجميع.

دول القارة السمراء 

وشدد النائب أيمن محسب، على أهمية تعميق التعاون القائم على احترام سيادة، وإرادة واستقلال دول القارة، وبما يحقق مصالح شعوبها بعيدا عن حالة الاستقطاب التي تشهدها الساحة الدولية، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال كلمته القمة، والتي طالب فيها بصياغة حلول مستدامة للصراعات القائمة، وفقا لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي بما في ذلك التسوية السلمية للنزاعات، والحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة "بطرسبرج" تضمنت حلولا للتعامل مع الأزمات العالمية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کلمة الرئیس السیسی بقمة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وناقشا الرئيس السيسي وبلينكن، الجهود المصرية القطرية الأمريكية للمضي قدما بمفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين بغزة.

 

وجدد الرئيس السيسي، تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني الذي تعرض له، مؤكدًا على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبل
  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • التعاون الدولي أساسي لمواجهة الأزمات العالمية
  • «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» تبرز الهيدروجين الأخضر ركيزة للاستدامة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • رفعت: كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي تؤكد النزعة الروحانية لديه