وضع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية خطته الاستعدادية لاستقبال موسم إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445 هـ .
وذكر مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، أن الهدف من هذه الاستعدادت هو الحفاظ على متطلبات سلامة الغذاء وجودته، من خلال إجراء الكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح، وكذلك تطبيق الاشتراطات الصحية في أسواق النفع العام لصحة وسلامة المنتجات الزراعية من الخضروات والفواكه.


أخبار متعلقة خلال رمضان.. حملات رقابية مكثفة تُغلق 29 منشأة بالقطيفقبل العيد.. جولات رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بحفر الباطنإضافة إلى دور الرقابي لضبط الإمتثال والرقابة في المسالخ والتأكد من التخلص من مخلفات المسالخ بالطرق العلمية الصحيحة، ورفع ثقافة أفراد المجتمع اتجاه نقل وحفظ وسلامة الغذاء، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال عيد الفطر .. 100 مراقب على أسواق ومسالخ الشرقيةمراقبة صحيةوبيّن م. الحمزي، أن فرق النظافة والصيانة بمساندة الأمانات والمستثمرين قامت خلال الأيام الماضية بأعمال التنظيف والصيانة في أسواق الخضار والفواكه والمسالخ بالمنطقة، تعزيزاً للصحة العامة واستعداداً لهذا الموسم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال عيد الفطر .. 100 مراقب على أسواق ومسالخ الشرقية
فيما أوضح مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع الطبيب البيطري علي الحاجي، أن هناك أكثر من 100 موظف بين مراقبين أسواق ومراقبين صحيين ومساعديين بيطريين وطبيب بيطري، يغطون أكثر من 21 مسلخ و7 أسواق أنعام وأكثر من 15 من أسواق الخضار والفواكه واللحوم والأسماك، للتسهيل على المستفيدين وتفادياً للزحام خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وأهاب بأهمية اقتصار ذبح المواشي من خلال المسالخ المرخصة الخاضعة للإشراف والرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين المتخصصين، حفاظاً على الصحة العامة والمساهمة في القضاء على انتشار الأمراض المعدية والمشتركة بين الإنسان والحيوان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الشرقية عيد الفطر العيد وزارة البيئة على أسواق article img ratio

إقرأ أيضاً:

غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية

قالت وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول)، اليوم الأربعاء، إن محققين دوليين فككوا منصة اتصالات يستخدمها مجرمون دوليون.
وأعلنت وكالة يوروبول، في لاهاي، أن عصابات إجرامية في أنحاء العالم استخدمت منصة جوست وتقنيات التشفير الخاصة بها في الاتجار بالمخدرات على نطاق واسع، وغسل أموال، وأعمال عنف متطرفة.
أخبار متعلقة البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"منصة مدرستي.. 10 نصائح مهمة للجلوس الصحيح أمام الحاسب الآليوأفادت وكالة يوروبول، بأنه جرى القبض على إجمالي 51 مشتبها، منهم 38 في أستراليا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعي
وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن العقل المدبر للشبكة شخص يبلغ من العمر 32 عاما، من نيو ساوث ويلز، مضيفة أنه اتهم بـ"إنشاء وإدارة منصة اتصالات مشفرة مخصصة، تدعى /جوست/، والتي تزعم الشرطة أنها بنيت خصيصا للعالم السفلي الإجرامي".
واستهدفت السلطات خلال العملية منصة الاتصالات المشفرة، التي تم إنشاؤها قبل تسع سنوات، وتم ضبط مخدرات، وأسلحة، ونحو مليون يورو نقدا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعيمكافحة الجريمة المنظمةوذكرت الشرطة الاتحادية الأسترالية إنها قامت بتعديل تحديثات البرنامج "الذي عطل الأجهزة بشكل أساسي، مما مكن الشرطة من الوصول إلى المحتوى على الأجهزة في أستراليا".
وقال تيد إسبلوند، المسؤول في هيئة الشرطة السويدية إنه "لا يجب التقليل من أهمية التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة".
وأضاف: "تعمل الشبكات الإجرامية على مستوى العالم، ومن الضروري للغاية أن تتعاون وكالات إنفاذ القانون بنفس الأسلوب لتحقيق النجاح في مكافحة الجريمة المنظمة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعي
وقالت رئيسة وكالة يوروبول كاثرين دي بول، إنه حتى الاتصالات الأكثر سرية ليس أمامها فرصة كبيرة للنجاح في مواجهة الجهود الدولية، وأضافت أن محققين من تسع دول شاركوا في العملية.
وقالت يوروبول، إن منصة جوست كانت مصدر جذب لعصابات إجرامية بسبب إجراءاتها الأمنية المتطورة، والتي شملت تشفيرا ثلاثيا للرسائل والحذف التلقائي للرسائل على الهواتف.
وأفادت أنباء أن آلاف من الأشخاص في أنحاء العالم استخدموا منصة جوست، وتم تبادل ما يقرب من 1000 رسالة يوميا، عبر المنصة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثة
  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • فيديو| تصدير اللوز القطيفي يرفع سعره محلياً والطلب الخليجي في ازدياد
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية