أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بأن مديرية الصحة قدمت الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر مارس الماضي بهدف التوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة من خلال العيادات الثابتة والمتحركة، وتنظيم القوافل الطبية على مستوى مراكز وقرى المحافظة للوصول لأكبر عدد من المستفيدين، فى إطار  اهتمام الدولة بدعم صحة الأسرة المصرية.

ابن عم " طه" يروي قصة سقوطه في بئر صحراء المنيا ومحاولات إنقاذه الأولى.. فيديو وصور الأهالي ينتظرون استخراج طه ضحية السقوط في بئر بصحراء المنيا| فيديو

من جانبه قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية قدمت خدماتها لـ١٤٠ ألفا و٧٩٥ منتفعة، بالإضافة الى تقديم الخدمات الأخرى من عقد ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.
وأوضحت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، أنه تم صرف ١٤٩ ألفا و١٧ من وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وتنفيذ ١٢٥ ألفا و٥٩٦ زيارة منزلية عن طريق الرائدات الريفيات، وتحويل ٩٤ ألفا و٤١٨ سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية لحوالي ١٤ ألف و١٣٣سيدة حامل، وما يقرب من ١٣ ألفا و ٥٤٩ سيدة بعد الوضع.
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية، حيث تم عقد ٢١ ألفا و٧٨ ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، ١١ ألفا و٩٣٦ ندوة عن الأمراض المزمنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة القاضي محافظ المنيا الأسرة والصحة الإنجابية الأسرة المصرية الخدمات الطبية والعلاجية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وكيل وزارة الصحة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي