تنظم ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنسانى والفنى، وفق خطة لنشر الوعى عبر الفن والحوار فى المناطق المختلفة، حيث عقد قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "ماهي أساسيات المسرح" ألقاها المخرج المسرحي أحمد يوسف الجمل موضحا الأساسيات التى يتكون منها المسرح وأهمية النص المسرحي، ودور المخرج المسرحي، والجمهور ودوره في العرض المسرحي.

كما عقد بيت ثقافة الأقالتة محاضرة بعنوان "كيف تتخلص من العادات السيئة" ألقاها محمد محمد موضحا معنى العادة وطرق التخلص من العادات السيئة.

الأقصر.. مشروع شارع مصر 18 عربة طعام متنقلة بواجهة سياحية متميزة

وعقد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "كيف تكون رغبتك بالتغيير أعظم من رغبتك بالبقاء" ألقاها يحيى أحمد متناولا التعريف بمعنى التغيير والبقاء، ومدي تساوي التغيير بمعدل البقاء وكيفية تزايد معدل تغيير للأخلاق المتدنية والعمل على تغييرها، بجانب ذلك أعد دوري ثقافي لرواد القصر أدارته وفاء أبو العلمين، وعرض مسرح عرائس للأطفال بعنوان "الزكاة" أداء إيمان صلاح وعواطف مصطفى.

وقدم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "مصر وطن" ألقاها محمد علي موضحا مصر في القرآن الكريم، ومصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا، كما عقد القصر محاضرة بعنوان "ام المصريين صفية زغلول" ألقاها سيد صدقي متحدثا عن نشأة صفية زغلول بيئتها، ولقبها وأهم مراحل كفاحها، وبجانب ذلك نفذت ورشة أشغال يدوية عمل نموذج للأم المثالية نفذها حسن رفاعي.

وأقام قصر ثقافة الأقصر أمسية شعرية للشاعر يحيى سمير بعنوان "حياة"، وكذلك أعد قصر ثقافة الطود أمسية شعرية للشاعر عبد الغفور عبدالله بعنوان "على الشاطئ، مصر"، وأعد دوري ثقافي لرواد القصر أدارته فاطمة ماهر.

وأعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي الثقافية ورشة قرأت كتاب بعنوان "قوة الفكر" سردها على محمود، يتضمن الكتاب الحديث عن فكر الإنسان السليم، والبيئة لها دور كبير في الفكر، والقوة الذاتية تدفع الإنسان للتقدم، والثقة بالنفس تؤثر على أفكار الإنسان والفكر يؤثر على حالة الإنسان النفسية، وهو يصنع الاستراتيجيات العقلية، بينما أعد قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة حاسب آلي نفذتها بسمة أبو السعود.

تأتى الفعاليات ضمن الأنشطة التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بإشراف أقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنشطة الفنية والثقافية الأنشطة الفنية العامة لقصور الثقافة العرض المسرحي ثقافة الاقصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل محافظات مصر، اليوم السبت، بذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يصادف هذا العام مرور 11 عامًا على اندلاعها في وجه حكم جماعة الإخوان الإرهابية، والتي جرت في عام 2013 في محافظات عدة، ونظمتها أحزاب وحركات معارضة لحكم الإخوان.

وشهدت ثورة 30 يونيو، نزول المواطنين في ميدان التحرير وميادين المحافظات بأعداد غفيرة، وذلك بعد أن عقدت حركة تمرد مؤتمراً صحفيا في نقابة الصحفيين أعلنت فيه الوصول إلى 22 مليون استمارة موقعه بسحب الثقة من محمد مرسي.

شرارة الثورة

وجاء بداية واندلاع شرارة تلك الثورة من محافظة الأقصر، والتي كانت أولى المحافظات التي تمردت على هذا الحكم بعد قراره وقتها بتعيين محافظ ذي خلفية سلفية مقاليد المحافظة، حيث كان أحد منتسبي الجماعة المسلحة التي نفذت حادث مذبحة الدير البحري سنة 1997.

وفي هذا السياق، تنشر "البوابة نيوز" 25 صورة للتظاهرات التي شهدتها محافظة ضمن ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالنظام الإخواني، حيث انطلقت المظاهرات من أمام ديوان عام المحافظة وانطلقت في شوارع المدينة لتستقر في ميدان أبو الحجاج أمام معبد الأقصر مطالبين بانتخابات رئاسية مبكرة وإسقاط حكم المرشد.

محافظ الأقصر يهنئ الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، بعث المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو، تلك المناسبة العزيزة التي  قرر فيها الشعب المصري العظيم الدفاع عن أمن مصر واستقرارها وساندته في قراره القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد على أن مصر لكل المصريين، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء من أجل غد مشرق لوطننا العزيز في ظل قيادتكم الحكيمة.

كما أرسل محافظ الأقصر، برقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (1) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (2) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (3) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (4) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (5) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (6) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (7) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (8) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (9) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (10) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (11) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (12) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (13) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (14) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (15) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (16) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (17) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (18) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (19) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (20) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (21) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (22) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (23) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر (24) مظاهرات 30 يونيو في الأقصر

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو