صدى البلد:
2024-07-05@12:11:14 GMT

خلي بالك .. 5 أخطاء تمنعك من خسارة الوزن

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

كشف أحد الخبراء عن بعض المخاطر الشائعة التي يواجهها العديد من الأشخاص عند محاولة التخلص من الدهون.

ووفقا لموقع اكسبرس، قال الخبراء أن أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هو التركيز كثيرًا على الرقم الموجود على الميزان، لأنه ليس انعكاسًا دقيقًا لتقدم لياقتك البدنية ويمكن أن يؤدي إلى الإحباط على الرغم من أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح.

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 6 إبريل 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي برج القوس.. حظك اليوم الخميس 4 أبريل 2024: يوم مليء بالمفاجآت أخطاء عند خسارة الوزن

شارك الخبراء أيضًا 5 أخطاء أخرى يرتكبها الأشخاص غالبًا عند محاولة إنقاص الوزن.

تفادى وجبات

يلجأ الأشخاص الذين يرغبون في تقليل استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية أحيانًا إلى تخطي وجبات الطعام، حيث يميل الناس إلى الإفراط في تناول الطعام خلال وجبتهم التالية وتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، كما أن تخطي الوجبات يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي.

عدم أخذ أيام راحة كافية

وحذر الخبراء من أنه على الرغم من أن ممارسة الرياضة جزء مهم من رحلة اللياقة البدنية، إلا أن المبالغة فيها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

الحمية الغذائية القاسية

يمكن أن تساعدك الأنظمة الغذائية القاسية على فقدان الوزن بسرعة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك.

تجنب رفع الأثقال

على الرغم من أن تمارين القلب قد تحرق المزيد من السعرات الحرارية في كل جلسة، إلا أن رفع الأثقال يعد أمرًا رائعًا لفقدان الوزن لأنه يساعد على زيادة كمية السعرات الحرارية المحروقة أثناء الراحة.

عدم شرب كمية كافية من الماء

إن الترطيب المناسب أمر بالغ الأهمية لعملية التمثيل الغذائي الأمثل وفقدان الوزن. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقاص الوزن خسارة الوزن عملية التمثيل الغذائي فقدان الوزن فقدان الوزن بسرعة ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها

نعومة وترطيب الشفاه من المعايير الأساسية لجمال المرأة فترغب في الحصول على شفاه فاتحة خالية من أي تشققات ولون باهت، إذ تعاني الكثيرات مشكلة الشفاه الجافة والمتقشرة بشكل أو بآخر حتى خلال فصل الصيف، لكن ذلك يكون بسبب أخطاء يقعن فيها، وقد يصل الأمر إلى التهاب الشفاه الذي قد يحدث بسبب العدوات البكتيرية أو الفطرية، لذا نستعرض خلال «الوطن» 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه

قدم موقع «health shots»، أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف، أبرزها التعرض للشمس دون حماية الشفاه وترطيبها، لذا يجب استخدام مرطب الشفاه بشكل دائم، ويكون يحتوى على مكونات للوقاية من الشمس، ليساعد حماية وترطيبها، أو الاستمرار في وضع منتجات تحتوي على الفازلين للحفاظ على نضارتها وترطيبها، خاصة أثناء الطقس الجاف والرطوبة، بالإضافة لتطبيق ماسك العسل.

لعق الشفاه مشكلة كبيرة تسبب جفافها، ويكون علاجها أصعب لأن العلاج منها والابتعاد عن تلك العادة صعب، وعند جفاف الشفاه من الطبيعي لعق الشفاه، لكن يتبخر اللعاب بشكل سريع، ويجعل الشفاه جفافة أكثر قبل، وفي بعض الأوقات يحتوى اللعاب على بقايا طعام، تزيد من تهيج الجلد على الشفاه، وزيادة الجفاف والتشقق.

الاستحمام بماء ساخن

الاستحمام بالماء الساخن في الصيف يؤدي لتشقق الشفاه، لأنه جلدها أرق من جلد باقي أجزاء الجسم، ويكون أكثر عرضة للجفاف، وذلك بسبب فقدها للغدد الدهنية، لذا يجب الترطيب بعد الاستحمام بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • للدايت| حضري جبنة منزوعة الدسم وتمتعي بجسم صحي
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • دراسة: أدوية إنقاص الوزن الجديدة قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالعمى
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات