أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استمرار تقديم العرض المسرحي «ثقب دودي»، والتي قدمت فرقة قصر ثقافة الخارجة المسرحية أولى ليالي العرض على مسرح سينما هيبس، ضمن عروض الموسم المسرحي الحالي أمس، في إطار برامج وزارة الثقافة، ويقدم العرض بالمجان يوميا في التاسعة مساء حتى الثلاثاء المقبل 9 أبريل.

العرض المسرحي ثقب دودي

تدور الأحداث حول أحد أبناء مملكة الجن الذي ينوي في عيد ميلاد ملكة الجن أوتورما أن يصالح ملك الجن أوديني عليها ولكن لا تقبل، فيسافر عبر ثقب الزمن لإيجاد زهرة الكيوبيد حتى يسقي منها الملكة لترضى عن مولاه، ولكن تشرب أوتورما الزهرة وتحب أول شخص تراه فيكون غوريلا، وبعد أن تفيق من مفعول الزهرة ترفض الغوريلا وتحب أوديني ملك الجن من خلال مواقفه معها.

العرض تأليف ناظم نور الدين، إخراج علاء الوكيل، ديكور سماح نبيل، استعراض محمد عبد الله، ويشارك في البطولة عدد كبير من الممثلين منهم ميرفت عبد العال، رضا سعيد، سلطان أحمد، مازن أحمد، رنا كارم، عمر مختار، مريم السيد، حنين أبو بكر، ربا ياسر، سلمى شعبان، جونير أنسي.

«ثقب دودي» إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وينفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد.

قصور الثقافة في رمضان

ويشار أن أنشطة هيئة قصور الثقافة تشهد زخما كبيرا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، وعروض الموسم المسرحي الحالي، حيث أطلقت الهيئة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما نظمت فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، بجانب أنشطة الهيئة المتعددة والمستمرة في كل الفروع الثقافية بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الوادي الجديد عروض مسرحية

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية