ليبيا – عقد وزير الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الاستقرار يونس بوحسن،اجتماعا مع مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية ورئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، ومدير إدارة الإنتاج النباتي ومدير إدارة الإنتاج الحيواني.

المجتمعون اطلعوا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة،على خطة الوزارة لتوفير وتوزيع اللقاحات البيطرية والخطوات المتخذة في عملية إحصاء الثروة الحيوانية وتوفير الأعلاف وخطة الوزارة الخاصة بإعادة تفعيل دور المشاتل الزراعية وتوفير الأسمدة.

كما تم التشديد من قبل  الوزير على اتخاذ كافة الخطوات من أجل توفير الدعم المطلوب الخاص بنجاح الدورة الزراعية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة جاب أجرو إحدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي، وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

وجاء ذلك علي هامش فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي يقام حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وأكد «القصير» على أن شركات القطاع الخاص المصرية، وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة، لإنتاج تقاوي البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأكد وزير الزراعة على أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي أن هناك فرصة جيدة إذا ما كانت هناك رغبة في الانضمام إلى التحالف الذى تم تكوينه لإنتاج تقاوي البطاطس في الدولي المصرية بمشاركة القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر

وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات

مقالات مشابهة

  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • زراعة 4500 شجرة بُن وفاكهة بشوارع امانة العاصمة
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي