شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مصر تفاصيل مبادرة لتسوية الوضع التجنيدي في الجيش للمواطنين في الخارج، اتخذت الحكومة المصرية قرارا جديدا بشأن تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، حيث أعلنت وزارة الخارجية عن مبادرة بهذا .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. تفاصيل مبادرة لتسوية الوضع التجنيدي في الجيش للمواطنين في الخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. تفاصيل مبادرة لتسوية الوضع التجنيدي في الجيش...

اتخذت الحكومة المصرية قرارا جديدا بشأن تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، حيث أعلنت وزارة الخارجية عن مبادرة بهذا الخصوص.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، أنها تلقت ووزارة الهجرة الكثير من الطلبات من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظرا لتردد بعض المواطنين في  العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وجاءت قرارات الحكومة الجديدة في هذا الشأن كما يلي:

1- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية سيعلن عنه لاحقا اعتبارا من 1482023 لمدة 30 يوما.

2- يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كل الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن 19 عاما وحتى سن 30 عاما ومن تجاوزوا سن 30 عاما لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف.

3- لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

4- البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع: (الاسم - صورة بطاقة الرقم القومي - صورة جواز السفر - تاريخ الميلاد - الرقم الثلاثي إن وجد - تاريخ مغادرة البلاد - الدولة المقيم بها - البريد الإلكتروني - البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد - اسم الحساب - السويفت كود -IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية - تاريخ الحافظة/ العملية - المبلغ 5000 دولار/ يورو، ويسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبي طبقا للبيانات المرفقة).

وتهيب وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بكل المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

المصدر: مصراوي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. تفاصيل مبادرة لتسوية الوضع التجنيدي في الجيش للمواطنين في الخارج وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، أن رئيس أركان الجيش الفريق أول عبد الأمير رشيد يار الله، ترأس مساء أمس، اجتماعاً أمنياً لبحث الأوضاع في المنطقة وآخر التطورات.


وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته "بغداد اليوم": "تناول الاجتماع، مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة والتحديات التي تواجهها، كما تطرق الحضور إلى جاهزية قواتنا الأمنية في توفير أقصى درجات الأمن لبلدنا وأخذ الحيطة والحذر من أي طارئ".

وبحسب البيان "تم الاجتماع بحضور، معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقادة الأسلحة (البرية، والجوية، وطيران الجيش، والدفاع الجوي) ومدير التخطيط". 


مقالات مشابهة

  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • بعد مقتل حسن نصرالله.. الجيش اللبناني يوجه رسالة للمواطنين: وطننا يمر بمرحلة خطيرة ودقيقة
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط يواجه خطر الوقوع في دوامة من العنف المطلق
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • الخارجية الفرنسية: معلوماتنا تشير إلى أن نصرالله لقي حتفه
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين