تمكنت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة، مساء الجمعة، من إحباط عملية تهريب كمية مهمة من الهواتف الذكية الجديدة.

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة العاملة في منطقة الدخول بمعبر باب سبتة ضبطت ما مجموعه 270 هاتفا ذكيا جديدا كان أحد المسافرين ينوي تهريبها إلى داخل التراب الوطني دون القيام بإجراءات التصريح الجمركي المعمول بها.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهواتف كانت مدسوسة ضمن الامتعة الشخصية للمسافر وفي أكياس مخصصة للمنتجات الغذائية وموضوعة داخل سيارة المعني بالأمر.

وتبلغ القيمة المالية للبضائع المحجوزة في السوق الوطنية، وفق تقديرات مصالح الجمارك، ما يزيد عن 530 ألف درهم.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه تمت إحالة سائق السيارة، المقيم بثغر سبتة، على مصالح الشرطة القضائية بمدينة المضيق لاستكمال التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق

أخبارنا المغربية ـــ الفنيدق

عرفت مدينة الفنيدق، ليلة اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين عدد من الشبان والقاصرين الذين حاولوا العبور بطريقة غير قانونية نحو سبتة المحتلة، وبين أفراد القوات العمومية التي تدخلت لمنعهم.

وأوضحت مصادر محلية، أنه تم توقيف عدد من المتورطين في هذه الاشتباكات، بينما أُصيب بعض عناصر الأمن خلال تدخلهم لاحتواء الوضع. وقد استخدمت القوات العمومية معدات مكافحة الشغب للسيطرة على الموقف، بما في ذلك الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين عمدوا إلى رشق قوات الأمن بالحجارة.

الاشتباكات العنيفة دارت في حي سيراميكا، القريب من معبر باب سبتة، حيث تحولت المنطقة إلى ساحة معركة، مع استمرار محاولات المهاجرين لاقتحام الحدود ورشق الحافلات التي تقل المعتقلين بالحجارة.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه معبر باب سبتة استنفاراً أمنياً متزايداً على خلفية انتشار دعوات تحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحث الشباب والقاصرين على تنظيم اقتحام جماعي للمعبر بهدف دخول المدينة المحتلة بأي وسيلة.

هذا، وأشادت وزارة الداخلية الإسبانية بالتعاون المغربي لمنع الدخول إلى سبتة، والذي كان مُعلنًا على وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ الأحد 15 سبتمبر.

وعلى مستوى الجهة الأخرى من الحدود، يستمر الحرس المدني الإسباني في مراقبة المنطقة بوحدات GRS والمروحيات، من أجل التصدي  لأي محاولات اقتحام ممكنة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 45 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • بعد انفجار أجهزة بيجر في لبنان.. هل يمكن اختراق الهواتف الذكية وتحويلها إلى قنابل؟
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • إحباط تهريب 46 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان