#سواليف

كشف أعضاء #بعثة_الإغاثة_الطبية_الكويتية في #غزة، عن أوضاع “ #كارثية ” حلت في القطاع بسبب #الحرب الإسرائيلية المدمرة، وأشاروا إلى أنهم يحاولون “سد بعض الثغور المتواجدة في القطاع الطبي”.

وقال الطبيب محمد الكندري أحد أعضاء البعثة للجزيرة مباشر، إن الطاقم الطبي موجود حاليًا في #المستشفى_الأوروبي والمستشفى الكويتي، والوضع “كارثي” هناك.

وأوضح أنهم فريق طبي مكون من 11 متخصصًا في أكثر من مجال، وقد أنجزوا ما يقارب 50 عملية جراحة للمسالك البولية.

مقالات ذات صلة زلة جديدة .. بايدن جدد “ادعاءه” السفر مسافة 17 ألف ميل برفقة نظيره الصيني / فيديو 2024/04/06

"آخر قلعة من قلاع الطواقم الطبية"
شهادات صادمة من بعثة الإغاثة الكويتية في غزة ورسالة إلى أطباء العالم#الجزيرة_مباشر | #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/6OFrTeK4RE

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 6, 2024

وأشار إلى مدى دقة العمليات وكفاءتها التي أجروها بالرغم من نقص الإمكانيات، وقال “للتو انتهينا من إجراء عملية لأحد الأشخاص المصابين وهي علاج جزء من الجمجمة وبفضل الله هو حاليًا في العناية المركزة”.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فإن معظم مستشفيات القطاع قد خرجت عن الخدمة ولا يتبقى حاليًا سوى القليل منها من ضمنها المستشفى الكويتي والمستشفى الأوروبي حيث ما زالت الطواقم الطبية موجودة هناك على رأس عملها.

وفي شهادته قال عمر الثويني رئيس البعثة الطبية الكويتية إن نية هذا الوفد الإغاثي هو تلبية لنداءات أهل غزة التي ظهرت بشكل جلي في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنهم جاؤوا محملين بسبعة أطنان من المواد الطبية والأجهزة، حتى يكونوا قادرين على تلبية ولو جزء بسيط من احتياجات المصابين في القطاع.

واختتم حديثة قائلًا: “القطاعات حاليًا داخل غزة كلها متهالكة سواء كانت صحية أو بيئية أو إغاثية، وكان لزامًا على القطاع الصحي الكويتي أن يرسل مثل هذه البعثات والأدوات الطبية للمساهمة في التخفيف عن أهل غزة ولو بمقدار بسيط”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة كارثية الحرب المستشفى الأوروبي الجزيرة مباشر حالی ا

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث تضمن التقرير شهود عيان على الواقعة.

مجزرة جديدة ينفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المزيد من المدنيين الأبرياء ووقوع أضرار جسيمة بأحد المراكز الطبية، حيث تم قصف المنزل المجاور للمركز الطبي.

كما دمر طيران الاحتلال الإسرائيلي الصيدلية الخاصة بالمركز، بالإضافة إلى تدمير كامل لقسم العيون، قسم الطوارئ، الأمر الذي خلف كمية كبيرة من الركام والحطام، حيث يعتبر المكان الوحيد للحصول على الخدمات الطبية الذي يخدم أهالي مخيم المغازي.

وقال أحد سكان المخيم، إنه لم يتبق أي خدمات طبية في هذا المخيم، سوى مشاهد الدمار وتفقد الأهالي للأنقاض، التي تؤكد أن غارات الاحتلال على كل أنحاء القطاع، ولا سيما على المنشآت الطبية والبنية التحتية، فالغارات الإسرائيلية لا تتوقف وما يحدث ما هو إلا استمرار لحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني الأعزل بهدف القضاء عليه.

فيما أكد أحد سكان المخيم: "والله قاعدين عادة في بيت فلسطيني جارنا، حيث جاء اتصال طلب منا أن يتم إخلاء المنزل خلال 5 دقائق، وطلبوا منا ألا نحمل أي أمتعة معنا، حيث كنا 40 شخصًا في المنزل".

وعلق أحد أطباء المركز الطبي الذي استُهدف، أن طائرات الاحتلال تطلق نيران الرشاشات باتجاه المناطق السكنية، مواصلة بذلك عدوانها الوحشي دون التفرقة بين الرجال أو النساء أو الأطفال، فكل من هو على الأراضي الفلسطينية مستهدف ولا توجد أي مناطق آمنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • إحدى الناجيات من سجون مأرب تكشف تفاصيل انتهاكات مؤلمة بحق النساء .. فيديو
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • الداخلية الكويتية: تنفيذ خطة شاملة لضبط مخالفي الإقامة
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا