شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن دون الانحياز إلى الإقليم مساع سياسية لتشريع قانون النفط والغاز، أكد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، بوجود تحركات ومساعٍ سياسية من اجل تشريع قانون النفط و الغاز وضمان توزيع الايرادات والثروة النفط ية بشكل عادل من .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دون الانحياز إلى الإقليم.

. مساع سياسية لتشريع قانون النفط و الغاز ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دون الانحياز إلى الإقليم.. مساع سياسية لتشريع قانون...

أكد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، بوجود تحركات ومساعٍ سياسية من اجل تشريع قانون النفط والغاز وضمان توزيع الايرادات والثروة النفطية بشكل عادل من دون الانحياز الى الاقليم في هذا الملف.

وقال الزبيدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هناك تحركات حثيثة من اجل تمرير قانون النفط والغاز بشكل منصف للجميع، بحيث ينظم العلاقة بين بغداد واربيل ويكون توزيع الثروات عادلا، على ان تتولى الحكومة المركزية توزيع الايرادات القادمة اليها سواء من اربيل او غيرها”.

وأضاف، ان “نفط المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش الارهابي في الفترة الماضي كان يباع للاقليم، فضلا عن قيام الاقليم بتهريب النفط المستخرج من حقول كركوك، وبالتالي فأن الحاجة اصبحت ملحة لاقرار قانون النفط والغاز”.

وبين ان “تشريع القانون المذكور سيجعل من الثروة النفطية تصب في صالح العراق ككل وليس لصالح الاقليم فقط، بل انه سيقنن الملف النفطي”.

وأشار الزبيدي، الى ان “حسم القانون قد يأخذ المزيد من الوقت قبل تشريعه داخل مجلس النواب”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دون الانحياز إلى الإقليم.. مساع سياسية لتشريع قانون النفط والغاز وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط النفط الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية

بغداد اليوم - أربيل 

أكد رئيس تحرير صحيفة التأخي التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني جواد ملكشاهي، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن جميع حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية.

وقال ملكشاهي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الكابينة التاسعة لحكومة اقليم كردستان واجهت ضغوطات كبيرة من الشركاء في الكابينة ذاتها، وقرارات مجحفة وممارسات تعسفية من الحكومة والمحكمة الاتحاديتين والفصائل المسلحة والقوى الإقليمية".

وأضاف أن "جائحة كورونا كان لها تداعيات أدت الى ركود الاقتصاد العالمي، ما اثر سلبا على خطط وبرامج الحكومة".

وأشار إلى أن "ما واجهته حكومة مسرور بارزاني من حصار، وقطع الموازنة ورواتب الموظفين ووقف تصدير النفط، أي قطع شريان اقتصاده، فضلا على القصف المباشر والتخريب بالصواريخ والمسيرات والحرب النفسية الإعلامية من الاعلام الأصفر المحلي والإقليمي، لو واجهتها أي من دول المنطقة لانهارت خلال بضعة اشهر وانتهى كل شيء".

وتشهد العلاقة بين الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان توترات مستمرة على خلفية أزمات متعددة أبرزها الرواتب وتصدير النفط.

مقالات مشابهة

  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"
  • «الدبيبة» يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره بالاقتصاد
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة
  • مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية