قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المؤبد على ثلاثة من أفراد تشكيل عصابي وبالسجن 15 عاما لـ 4 متهمين آخرين من نفس التشكيل، وجميعهم ينتمون لأسرة واحدة بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، وتغريم كلا منهم مليون جنيه، كما قررت المحكمة مصادرة جميع المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين أحمد سعفان  ومحمد بحيري، وبحضور أحمد أبو الليل رئيس النيابة العامة.

وأيدت المحكمة قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات أفراد التشكيل وأسرهم لما أثير بالأوراق عن وجود شبهة كسب غير مشروع  وتضخم بالثروة العقارية المنقولة للمتهمين.

وكانت معلومات سرية قد وردت لمباحث مكافحة المخدرات بالقليوبية، تفيد قيام المتهم ويدعى "م س م" بتكوين تشكيل عصابي من أسرته يضم عمه وشقيقه و4 آخرين يقومون بجلب المخدرات وتصنيع منه أنواع تخليقية منها الشادو والإستروكس والحشيش وترويجها في مناطق شبرا الخيمة وشبرا مصر ومنطقة قليوب.

جرى عرض المعلومات على مدير أمن القليوبية، فجرى تشكيل فريق من البحث الجنائي والإدارة العامة للمخدرات، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الرئيسي في التشكيل زاع صيته في ترويج وجلب المخدرات وقيامه بجلب كميات كبيرة من المخدرات وإدخالها البلاد وتصنيعها من خلال المواد التخليقية.

رصدت الأجهزة الأمنية المتهمين وتحركاتهم وبعد استصدار إذن من النيابة العامة، جرى مداهمة وكر المتهمين السبعة في شبرا الخيمة، وجرى ضبطهم، وضبط مخزن يديره المتهمين، وعثر بداخل المخزن على 3 كيلو هيروين و18 طربة حشيش وكميات كبيرة من الإستروكس والشادو والأيس و4 أسلحة آلية و2 طبنجة وكمية من الذخيرة و6 سيارات و4 دراجات نارية مختلفة الأنواع ومبلغ مالي قرابة مليون و400 ألف جنيه ومبلغ من العملات الأجنبية نحو 60 ألف دولار وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 18 مليون جنيه.

توصلت التحريات إلى تضخم ثروة أسرة العائلة وممتلكاتهم من معارض للسيارات والعقارات العديدة في شبرا الخيمة وشبرا مصر وقليوب ومحلات تجارية دون وجود نشاط فعلي مما اثار شبهة  الكسب غير المشروع والتربح بوسائل غير مشروعة.

وبناءا عليه أصدر النائب العام قرارا بالتحفظ على ممتلكات المتهمين السبعة وبعرض الأمر على محكمة الجنايات بذات الشكل أصدرت قرارها بتأييد قرار التحفظ بناءا على أسباب صحيح القانون، لا سيما وأن المتهمين لم يقدموا ثمة مبرر لثراءهم وكيفية امتلاكهم للثروة العقارية والأملاك التي جرى حصرها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شبرا الخيمة المواد المخدرة السجن 15 عام شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل أولى جلسات المتهمين في قضية قتل وسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، الموافق 2 يوليو 2024، والمنعقدة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة، لحين سماع الخبير الاجتماعي.

إحالة المتهمين بـ قتل طفل شبرا الخيمة

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء وذلك في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة السابق قيدها برقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة.

اعترافات المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة

واعترف المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة أمام النيابة العامة، أنه ارتكب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه.

وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية الفيديو كول، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية الفيديو كول" أيضا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفا محمولا مزودا بشريحة اتصال يملكها والده.

وتنفيذا لتعليمات المستشار النائب العام، اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر.

وأقر المتهم الأول الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مرات سابقة، وجار التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب

خلافات الجيرة.. القبض على المتهمين بقتل شاب في البدرشين

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • بالفيديو.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية طفل شبرا الخيمة
  • دفاع طفل شبرا يطالب بتعويض 5 ملايين جنيه (فيديو)
  • تأجيل أولى جلسات المتهمين في قضية قتل وسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • وسط حراسة مشددة.. وصل المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة لمحكمة شبرا
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة