شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة العالمية التهاب الكبد الوبائي يقتل أكثر من مليون شخص سنويًا، تحت شعار حياة واحدة كبد واحد أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة، لتسليط الضوء على أهمية حماية الكبد للعيش حياة طويلة وصحية، وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يقتل أكثر من مليون شخص سنويًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يقتل أكثر من...

تحت شعار "حياة واحدة كبد واحد" أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة، لتسليط الضوء على أهمية حماية الكبد للعيش حياة طويلة وصحية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي.

ويأتي هذا أيضا بما يحافظ على الأعضاء الحيوية الأخرى، مثل القلب والدماغ والكلى التي تعتمد على الكبد في أداء وظائفها.

مرض التهاب الكبد

من جهته أشار مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم، أن ملايين الأشخاص يعيشون بالتهاب الكبد غير المشخص وغير المعالج في جميع أنحاء العالم، رغم وجود أدوات أفضل من أي وقت مضى للتشخيص والعلاج.

السبب السابع للوفيات في جميع أنحاء العالم.. أعراض وحقائق عن #التهاب_الكبد_الفيروسي#اليوم_العالمي_لالتهاب_الكبد_الفيروسي #اليوم pic.twitter.com/tcJ7LQMFHm

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 28, 2023

وأكد التزام المنظمة بدعم البلدان لتوسيع استخدام هذه الأدوات لإنقاذ الأرواح والقضاء على التهاب الكبد، فيما دعت المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد إلى توسيع نطاق اختبارات وعلاج التهاب الكبد الفيروسي.

وحذرت من أن المرض يمكن أن يقضي على عدد أكبر من الناس مقارنة بالسل والملاريا والإيدز مجتمعين بحلول عام 2040، إذا استمرت اتجاهات العدوى الحالية.

ضحايا التهاب الكبد في العالم

وقال الرئيس التقني المعني بالتهاب الكبد في المنظمة الدكتور فونمي ليسي، إن هذا المرض يقتل أكثر من مليون شخص سنويًا ويتسبب في تلف الكبد وإصابته بالسرطان.

وذكر أن النوعان B و C يتسببان في معظم الوفيات، مشيرًا إلى أن التهاب الكبد الوبائي يمكن علاجه لكن 21 في المئة فقط من المصابين يتم تشخيصهم و13 في المئة فقط يتلقون العلاج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة العالمية: التهاب الكبد الوبائي يقتل أكثر من مليون شخص سنويًا وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة

أكدت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرييسوس في بيان نقلته الأمم المتحدة أن أكثر من 10,000 شخص يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي عاجل خارج غزة، من بينهم مرضى أطفال، مناشدًا إجلاءهم طبيًا عبر جميع الطرق الممكنة.
وسلم فريق المنظمة والشركاء إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات الصحية لنحو 20,000 مريض في مستشفيي الأهلي والصحابة، إضافة إلى 19,000 لتر من الوقود.
من جهة أخرى، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن القيود المفروضة على الوصول والمخاوف الأمنية لا تزال تعيق جهود توسيع نطاق المساعدات الغذائية في غزة، مما يؤثر على مئات الآلاف من المحتاجين.
وأضاف المكتب بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعاقت أو رفضت أكثر من نصف المهمات الإنسانية المنسقة، وعرضت قوافل المساعدات لخطر الوقوع في مرمى تبادل إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • منظمة الهجرة الدولية: السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • "الصحة العالمية" تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • تقرير: الخمر يقضي على حياة 2,6 مليون شخص سنويا
  • من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة