أعلنت الجمعية الفلكية بجدة عن رصد صبيحة يوم الأحد 28 رمضان (7 أبريل 2024) هلال نهاية رمضان فوق الأفق الشرقي قبل شروق الشمس بحوالي الساعة (أفق مكة المكرمة) وهي النظرة الأخيرة له بالعين المجردة.

وأشارت الجمعية في حسابها بمنصة "إكس" إلى أن القمر سيصل الإقتران يوم الإثنين 29 رمضان (8 أبريل) الساعة 08:20 مساءً بالتزامن مع كسوف للشمس غير مشاهد في السعودية.

يرصد صبيحة يوم الأحد 28 رمضان (07 أبريل 2024) هلال نهاية رمضان فوق الأفق الشرقي قبل شروق الشمس بحوالي الساعة (أفق مكة المكرمة) وهي النظرة الأخيرة له بالعين المجردة.

القمر سيصل الإقتران يوم الإثنين 29 رمضان (08 أبريل) الساعة 08:20 م بالتزامن مع كسوف للشمس غير مشاهد في السعودية. pic.twitter.com/YWr4HDBN5N

— الجمعية الفلكية بجدة (@JASsociety) April 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمعية الفلكية بجدة

إقرأ أيضاً:

قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة

قيمة معاش نقابة المهندسين من الأمور المهمة التي تشغل بال كثير من المهندسين خاصة بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الجمعية العمومية للنقابة في مارس الماضي، وبدأ تطبيقها من شهر مايو الفائت، وذلك بعد قرار الجمعية العمومية بزيادة معاشات النقابة 250 جنيها.

قيمة معاش نقابة المهندسين

وحول قيمة معاش نقابة المهندسين، أوضحت النقاية أنها صرفت المعاشات منذ شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة، لتصل قيمة المعاش إلى 1600 جنيه بدلًا من 1350 جنيها، وذلك وفقا لقرار الزيادة الأخير الذي أقرته الجمعية العمومية في الأول من مايو 2024، ووافقت فيه الأغلبية على اعتماد ميزانية 2023 و2022، إلى جانب الموازنة التقديرية للعام الجاري 2024.

وتعتبر زيادة قيمة معاش نقابة المهندسين 250 جنيها، هي الزيادة الثانية خلال 6 أشهر، وتأتي هذه الزيادات في إطار حرص النقابة على الشعور بالمهندسين ومساعدتهم من أجل رفع مستوى المعيشة للمهندسين.

صرف معاشات نقابة المهندسين

وفيما يخص قيمة معاش نقابة المهندسين، فمن المقرر صرف معاشات شهر يوليو المقبل بالزيادة الجديدة، وفقا لقرار الجمعية العمومية الأخير بزيادة المعاشات، كما أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة كان يجري بانتظام خلال الأشهر الماضية منذ مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • الدب الأكبر أشهرها.. تفاصيل ألمع النجوم يمكن رؤيتها في السناء بالعين المجردة خلال يوليو
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • نجم عملاق أحمر يزين السماء ويُرى بالعين المجردة.. ما هو السماك الرامح؟
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو
  • «فلكية جدة»: اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ في سماء المملكة غدا
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • «فلكية جدة»: كوكب زحل يصل إلى نقطة الثبات أمام النجوم مساء اليوم