شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن البحرين تشارك في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار في دول الخليج، شاركت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون، الذي نظمته الأمانة العامة لدول مجلس .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين تشارك في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار في دول الخليج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين تشارك في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي...

شاركت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون، الذي نظمته الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في مدينة صلالة بسلطنة عمان، وبمشاركة ممثلي وزارات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون.

وخلال المنتدى الذي حضرته الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي تم استعراض أهم الإنجازات البحثية والابتكارية في مسيرة البحث العلمي لدى جميع دول مجلس التعاون، وسبل الارتقاء بجودة البحث العلمي والابتكار، وتعزيز العمل المشترك بينها في مجال نقل المعرفة وتكامل الأدوار بين الجهات المعنية بالبحث العلمي والابتكار.

وبهذه المناسبة نوّهت الأمين العام لمجلس التعليم العالي بأهمية المنتدى ودوره في نقل المعرفة وتبادل الخبرات وضرورة ترجمة توصياته وتحقيق مخرجاته للدفع بعجلة النمو والازدهار في قطاع التعليم العالي من خلال تعزيز فرص البحث العلمي والابتكار وبناء اقتصاد المعرفة، ووضع أطر لمعالجة التحديات من خلال العمل الخليجي المشترك.

من جهتها، شاركت الدكتورة فرزانة عبدالله المراغي القائم بأعمال الأمين العام المساعد لمجلس التعليم العالي في أعمال المنتدى، حيث قدمت ورقتي عمل مملكة البحرين في الجلستين الحواريتين الأولى المعنية بالإنجازات البحثية والابتكارية على المستوى الإقليمي والعالمي، والرابعة التي تم تخصيصها لاستعراض التجارب الناجحة في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة في مجال البحث العلمي والابتكار، فيما قامت بإدارة الجلسة الحوارية الثانية التي تطرقت إلى محور مؤشرات قياس الأداء الدولية، وناقشت مؤشرين عالميين هما: الابتكار والتنافسية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البحرين تشارك في منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار في دول الخليج وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دول مجلس التعاون الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي

أدى الدكتور حسام عثمان، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتولى منصب نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي.

وشغل الدكتور حسام عثمان العديد من المناصب القيادية، حيث تولى منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي والتدريب والإلكترونيات، وأشرف على قطاع الإبداع التكنولوجي بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) المنوط بها قيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لزيادة قدرتها التنافسية العالمية ولتصبح مساهم رئيسي في النمو الاقتصادي.

كما أشرف الدكتور حسام عثمان على العديد من المبادرات وأبرزها مبادرة مراكز إبداع مصر الرقمية ومبادرة مصر تصنع الإلكترونيات ومبادرة مستقبلنا رقمي للعمل الحر، وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية وعضوية الأمانة الفنية للمجلس الوطني للذكاء الاصطناعي.

كما أن الدكتور عثمان لديه خبرة تزيد عن 35 عامًا في الأوساط الصناعية والأكاديمية والمنظمات الحكومية والخاصة والشركات المحلية والعالمية، داخل وخارج مصر، من خلال تولي مناصب هامة بالعديد من المراكز المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتخرج الدكتور عثمان من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وحصل على درجة الماجستير في هندسة الحاسبات من جامعة عين شمس كما حصل على درجة الدكتوراه في هندسة الحاسبات من جامعة كوينز بكندا عام 1996، وقد حصلت رسالته للدكتوراه على جائزة جامعة كوينز كأفضل رسالة دكتوراه في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، كما حصل في نفس العام على جائزة أفضل طالب دراسات عليا في علوم الحاسب الآلي بمقاطعة أونتاريو بكندا من قبل الجمعية الكندية للتكنولوجيا المتقدمة.

كما عمل الدكتور عثمان في شركة لوسنت للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدة شركات محلية في المجال الصناعي، كما أن لديه خبرات أكاديمية من خلال عمله بقسم هندسة الحاسبات والنظم بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، وبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وعمله في كندا بجامعة كوينز وبالكلية العسكرية الملكية.

وحصل الدكتور عثمان على العديد من الشهادات الاحترافية من جهات رائدة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد وجامعة كارنيجي ميلون في مجالات الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات واشتهر الدكتور عثمان في الحياة الأكاديمية بأبحاثه ودراساته في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعرف على الأنماط ومعالجة الصور والأنظمة المدمجة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية