أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا فاديم فيلاشكين ، اليوم السبت ، أن الجيش الروسي أطلق النار 15 مرة على العديد من بلدات الإقليم الليلة الماضية.

اتهامات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. والكرملين: لا أساس لها من الصحة روسيا بمجلس الأمن: الاحتلال تنفذ عمليات تطهير عرقي بحق الفلسطينيين

وذكر فيلاشكين في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) :" أن القوات الروسية أطلقت النار في يوم واحد فقط 15 مرة على بلدات، وتم إجلاء 437 شخصًا من خط المواجهة، من بينهم 16 طفلًا".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أنه تم قصف مشروع زراعي في بلدة بوهويافلينكا بمنطقة فوهلدار. وأصيب شخصان في بوشكينو بمنطقة بوكروفسك. وفي مجتمع كوراخوف، وتعرضت كوراخوف وهوستري ويانتارني

 

وبيريستكي لإطلاق النار.. وفي مجتمع ليمان، ألحق القصف أضرارًا بستة منازل في نوف. وفي بلدة كوستيانتينيفكا، تم القصف على بيلا هورا وديلييفكا وأوليكساندرو شولتين.

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 80 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضافت هيئة الأركان - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.. مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 107 غارات جوية ونفذت 14 ضربة صاروخية و137 ضربة صاروخية باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومناطق مأهولة بالسكان.

 

 

وأوضحت أن القوات الأوكرانية هاجمت القوات الروسية، وشنت غارات جوية على مواقع ارتكاز لجنود ومعدات عسكرية للقوات الروسية.

 

ومن ناحية أخرى.. أعلنت الشرطة المحلية في منطقة خاركيف، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين، جراء هجوم بطائرة روسية بدون طيار.

 

وأضاف تقرير للشرطة - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن طائرات روسية بدون طيار قصفت حيًا سكنيًا في خاركيف؛ مما أدى إلى تضرر عدد من المنازل في مالا دانيليفكا، ووصلت جميع خدمات الاستجابة للطوارئ، بما في ذلك الشرطة ورجال الإنقاذ والمسعفون، على الفور إلى مكان الحادث".

 

وأشارت إلى أنه نتيجة للهجوم، قُتل رجلان وأصيب ثمانية أشخاص، وتم نقل جميع المصابين نتيجة الانفجار والشظايا إلى مستشفيات المدينة، كما تضررت 6 مباني سكنية ومحطة وقود ومتجر وسيارة.

 

كما أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك الأوكرانية فاديم فيلاشكين، اليوم السبت، بأن القوات الروسية واصلت قصف المنطقة بكثافة؛ مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية عن فيلاشكين قوله "إنه خلال اليوم الماضي، أصيب سبعة من سكان منطقة دونيتسك (خمسة في بوكروفسك واثنان في بوشكينو) نتيجة قصف القوات الروسية".

 

فيما تعرض مكتب منظمة أطباء بلا حدود الدولية، التي كانت تقدم المساعدات الإنسانية الطبية الطارئة لسكان المنطقة، للتدمير جراء قصف روسي على مدينة بوكروفسك بإقليم دونيتسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا دونيتسك إطلاق النار أن القوات الروسیة وکالة أنباء الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي في الخدمة وذلك في خطوة ستجعله ثاني أكبر جيش في العالم بعد الصين.

وفي مرسوم نشر على الموقع الالكتروني للكرملين، أمر بوتن بزيادة الحجم الإجمالي للقوات المسلحة الروسية إلى 2.38 مليون فرد على أن يكون 1.5 مليون منهم في الخدمة.

وبحسب بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أبحاث عسكري رائد، فإن مثل هذه الزيادة ستدفع بروسيا لتخطي الولايات المتحدة والهند من حيث عدد الجنود الموجودين في الخدمة لتصبح في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث حجم الجيش.

وقال المعهد إن بكين لديها ما يزيد قليلا على مليوني فرد في الخدمة الفعلية.

وتأتي هذه الخطوة، وهي المرة الثالثة التي يزيد فيها بوتين حجم الجيش منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022، في الوقت الذي تتقدم فيه قواته في شرق أوكرانيا بعدة مناطق على امتداد خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر، وسعي الجيش أيضا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية.

ورغم أن عدد سكان روسيا يبلغ ثلاثة أمثال عدد الأوكرانيين ونجاح الروس في تجنيد متطوعين بعقود مربحة للقتال في أوكرانيا، فإن الجيش الروسي، شأنه شأن القوات الأوكرانية، تكبد خسائر فادحة في ساحة المعركة. ولا تلوح في الأفق أي بادرة على قرب انتهاء الحرب.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا