وصف رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، اليوم السبت، الهجوم الذي شنته "اسرائيل"، على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، "بالخطوة المجنونة".

اقرأ ايضاًبعد ضربة دمشق.. واشنطن توجه تحذيرا قويا لإيران

وقال، اللواء باقري، إن الولايات المتحدة شريكة في هذه الجريمة وتتحمل المسؤولية الرئيسية عن الهجوم، الذي أسفر عن سقوط قتلى برتب عالية من الحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، أفادت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، بأن الولايات المتحدة حذرت إيران من استهداف مصالحها، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال المتحدث، إن التحذير جاء ردا على رسالة من إيران، دون تقديم تفاصيل حول مضمونها أو كيفية نقل الرد الأمريكي إلى إيران.

وأوضح المتحدث، أن الولايات المتحدة ردت بتحذير إيران من استخدام الضربة الإسرائيلية، كذريعة لمهاجمة الأفراد والمنشآت الأمريكية.

من جهته، وصف مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، تحذير بلاده لإيران بأنه كان مضمونه "لا تفكروا في ذلك"، مؤكدا أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد بنشاط لهجوم قد يحدث في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، ويستهدف المصالح الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة لم تكن متورطة بأي حال من الأحوال في الضربة الإسرائيلية في دمشق.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد أكد مسؤولون إسرائيليون أن لديهم معلومات استخباراتية، تشير إلى أن إيران قد تهاجم إسرائيل، باستخدام صواريخ باليستية بعيدة المدى أو صواريخ كروز أو مسيرات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

صور تظهر دمارا في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)

نشرت وكالة "أسوشييتد برس" صورا تظهر دمارا كبيرا في قاعدة "نيفاتيم" الإسرائيلية العسكرية بعد الضربة الإيرانية الأخيرة.

وأظهرت الصور دمارا في أحد مباني قاعدة "نيفاتيم"، حيث تدمر سقف أحد المباني قرب المدرج الرئيسي من القاعدة.

وتأتي هذه الصور بعد اعتراف جيش الاحتلال الأربعاء،  بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أصاب قواعد جوية.

وقالت مصادر إسرائيلية وغربية، إن عددا كبيرا من الصواريخ الإيرانية أصاب قاعدة "نيفاتيم" في صحراء النقب، وقاعدة "تل نوف" التي تقع على بعد أكثر من 15 ميلاً جنوبي تل أبيب.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، واللذين اغتيلا في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.



Satellite images of an aircraft hangar at a key Israeli military air base taken after a massive barrage of Iranian missiles appear to show a large hole in the roof.@planet image of the Nevatim air base shows damage to the roof in a row of buildings near the main runway. pic.twitter.com/yihRrL7w2C

— Michael Biesecker (@NewsDudeAP) October 2, 2024

The damage in the Nevatim Airbase after the iranian attack pic.twitter.com/gjMc9PD4zJ

— ADAM XL (@ADAMXOOOX) October 2, 2024

The Nevatim airbase has been confirmed to be damaged with the recent satellite pics.

Pics 3 and 4 are older, but I am curious about them. Those are hangars for a runway a little further North. I am waiting to see new satellite pictures of those as well as the runway itself. pic.twitter.com/aI6O5YV587

— ????黎???? (@SonnohZankan) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • المندوب الدائم للبنان: إسرائيل تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير
  • صور تظهر دمارا في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • عراقجي: حذرنا أمريكا وأي دولة تفتح أجوائها لاستهداف إيران تتحمل المسؤولية
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • روسيا تدين الضربة الإسرائيلية في دمشق