تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر مارس من عام 2024، الجاري، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأوضح الرفاعي أن وزارة النقل تلقت وتعاملت مع 718 شكوى وطلبًا وبلاغًا، من خلال المنظومة على مدار الشهر، من مواطنين مستفيدين من خدمات الوزارة، ومن ضمنها السكك الحديدية ومترو الانفاق، وشركات النقل البري، وقامت الوزارة بدراسة والاستجابة وإزالة أسباب 442 شكوى وبلاغًا منها.

 

وأوضح "الرفاعي" أن وزارة المالية حرصت على تحسين كفاءة الأداء في معالجة الشكاوى التي تلقتها الوزارة من خلال المنظومة، في إطار حِرص وزارة المالية على تطوير خدماتها بشكل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين والعملاء والممولين وكسب المزيد من ثقتهم، وفى هذا الشأن، تلقت وتعاملت الوزارة مع 567 شكوى وطلبًا خلال الشهر.

 

وقام البنك المركزي المصري بدراسة وفحص ومعالجة 2971 شكوى وطلبًا مُسجلًا على المنظومة، ترتبط بتعاملات المواطنين المصرفية وبعض التحويلات المالية؛ حيث عمد البنك المركزي إلى توجيه البنوك لدراسة وفحص تلك الشكاوى، وتم حسم وإزالة أسباب 1444 شكوى وطلبًا خلال مارس، بالإضافة إلى 974 شكوى وبلاغًا عن فترات سابقة.

 

وفى إطار التعامل مع شكاوى المواطنين الخاصة بالأوضاع الوظيفية لبعض العاملين بالجهاز الإداري، فقد تلقت المنظومة وتعاملت مع 7639 شكوى وطلبًا خلال مارس، وتم توجيه تلك الشكاوى والطلبات إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والوزارات والمحافظات والهيئات المعنية؛ لسرعة فحصها واتخاذ ما يلزم لمعالجة أسبابها، وتوفير أفضل استجابات لها. 

 

وأخيرًا، أشار الدكتور طارق الرفاعي إلى تعامُل المنظومة، في شهر مارس، مع بلاغات وشكاوى المواطنين في مجال البيئة، حيث تلقت ورصدت 3989 شكوى واستغاثة خلال الشهر، ونجحت الوزارات والمحافظات المعنية في إنهاء وإزالة أسباب نسبة كبيرة من تلك الشكاوى والاستغاثات.

 

وفي ختام تقريره، لفت "الرفاعي" إلى أن الجهود السابق ذِكرها انبثقت عن حِرص المنظومة على توفير قنوات تواصُل متنوعة ومتاحة على مدار اليوم؛ لتعزيز التواصُل مع المواطنين، وتوطيد الثقة فيما بينهم وبين جميع الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شکوى وطلب ا

إقرأ أيضاً:

بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية

بحث المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية في اجتماعه الدوري السادس لهذا العام جهود إزالة الحيازات غير القانونية، وذلك خلال استضافته المختصين من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة لتقديم عرض مرئي حول الحيازات غير القانونية قدمه عبدالله بن مبارك العريمي مدير دائرة إثبات وتسجيل الملك، الذي تطرق إلى التعريف بالحيازات غير القانونية وأسباب انتشارها والإجراءات التشريعية والتنظيمية لها ودور الجهات الحكومية في مواجهتها والحلول المقترحة للحد منها.

كما استعرض إحصائيات الحيازات وجهود الجهات الحكومية في إزالتها ودور المجتمع المدني في مواجهة هذه الظاهرة من خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المختلفة ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

كما استعرض المهندس عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية الموقف التنفيذي لأعمال الشركة المكلفة برصف وتأهيل الطرق الداخلية بولاية صور.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح مبادرة مساحة خضراء، وطلب إنشاء عيادة المسالك البولية بولاية صور وطلب تخصيص مجلس عام مع قاعة متعددة الأغراض بولاية جعلان بني بو حسن، وامتداد قطعة أرض لمركز زوار مدينة قلهات الأثرية بولاية صور.

فيما اطلع المجلس على جملة من الطلبات منها طلب تمهيد الطريق إلى قرى (العقرة والحد وجديمة ) بولاية جعلان بني بو حسن، وطلب عمل إنارة بعض الطرق الداخلية بولاية الكامل والوافي وطلب إنشاء سوق للخضروات والفواكه وبيع الحشائش بولاية جعلان بني بو علي.

مقالات مشابهة

  • إصلاح المنظومة الضريبية يكشف عن آلاف المقاولات النائمة.. الناطق باسم الحكومة: لا تصنف ضمن المقاولات المفلسة
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • إدارة روما تتلقى عرضين خليجيين بخصوص عوار
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • ردود فعل إيجابية من المواطنين على خفض ساعات قطع الكهرباء "كتر خيرهم" .. فيديو
  • محافظة الجيزة: حملة لرفع إشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة.. صور
  • رفع إشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة وتحسين مستوى النظافة بجزيرة محمد بالوراق
  • محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى