صحيفة اليوم:
2024-10-05@06:37:14 GMT

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تايوان إلى 13

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تايوان إلى 13

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوي، الذي ضرب تايوان إلى 13 شخصًا، اليوم السبت، بعد العثور على جثة أخرى في متنزه "تاروكو الوطني"، المتضرر بشدة.
وفي مدينة "هوالين" شرق البلاد، حيث كان مركز الزلزال الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، وبلغت شدته 2ر7 درجة، استمر إغلاق الطرق في المناطق الجبلية بسبب الانهيارات الأرضية المتعددة.

وفي المتنزه الوطني، عثرت فرق الإنقاذ، اليوم السبت، على جثة واحدة ومازالت تحاول انتشال جثث أخرى، محاصرة تحت الصخور.
أخبار متعلقة أقوى زلزال في ربع قرن.. انهيار مبانٍ وانقطاع الكهرباء في تايواناستمرار البحث عن المفقودين.. 1011 مصابًا جراء زلزال تايوانارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان إلى 7 أشخاص وإصابة 736 آخرينعالقون ومفقودون
وقالت وكالة الإطفاء الوطنية إن عدد الضحايا ارتفع إلى 13، فيما لا يزال ستة آخرون في عداد المفقودين.
وتسببت الكارثة في إصابة 1145 شخصًا على الأقل.
وفي الوقت نفسه، مازال أكثر من 440 شخصًا، من بينهم سياح ومقيمون عالقين، في العديد من المواقع، في المتنزه، طبقا لما ذكرته السلطات. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أثار الزلزال في تايوان - رويترز
إصلاح الطرق المتضررة
وقال وزير الداخلية، لين يو-تشانج، الذي يرأس مركز عمليات الطوارئ المركزي، إنه تم إصلاح بعض أجزاء الطرق المتضررة وستحاول الحكومة نقل الأشخاص، الذين تقطعت بهم السبل إلى أماكن آمنة، في أقرب وقت ممكن.
وأضاف أن فريق إنقاذ من تركيا، من المقرر أن يصل إلى تايوان، للمساعدة في البحث عن الأشخاص المفقودين في المتنزه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تايبيه زلزال تايوان ضحايا زلزال تايوان

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • ارتفاع ضحايا الذكورية المتأزمة في تونس
  • ارتفاع ضحايا قصف بيروت.. ومعلومات تتحدث عن استهداف مكتب لحزب الله
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان الى 1873 شهيدا