طوارئ وطنية تعيشها دولة سيراليون مع انتشار مخدرات الكوش التي تتسبب في مضاعفات خطيرة قد تصل إلى الوفاة.
لكن ليست تلك أكبر مشكلة تواجه شرطة سيراليون، فأحد مكونات المخدر القاتل تستخرج من عظام البشر، ما جعل المقابر هدفًا لتجار ومصنعي تلك المادة.حراسة المقابرشهدت سيراليون ارتفاعًا حادًا في تعاطي مخدر الكوش، ما اضطر ضباط الشرطة لحراسة المقابر في العاصمة فريتاون، لمنع الشباب من نبش الهياكل العظمية للانتشاء.


أخبار متعلقة تطوير برامج التعافي والإرشاد لـ 23 جمعية مختصة بتأهيل مدمني ”المخدرات“في 3 مناطق.. ضبط 3 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتمكافحة المخدرات.. ضبط أكثر من 34 ألف قرص مخدر بمنطقتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شرطة سيراليون اضطرت لحراسة المقابر خوفًا من نبشها من تجار الكوش- مشاع إبداعي
وفي بث وطني، قال رئيس البلاد: "تواجه بلادنا حاليًا تهديدًا وجوديًا بسبب التأثير المدمر للمخدرات وتعاطي المخدرات، وخاصة مخدر كوش الاصطناعي المدمر".مئات الوفياترغم عدم وجود عدد رسمي للوفيات المرتبطة بتعاطي كوش، قال أحد الأطباء من فريتاون لـ "بي بي سي" إن مئات الشباب ماتوا في الأشهر الأخيرة بسبب فشل الأعضاء الناجم عن هذا الدواء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بين عامي 2020 و2023، ارتفعت حالات الدخول إلى مستشفى الطب النفسي في سيراليون بسبب أمراض مرتبطة بالكوش- مشاع إبداعي
ووفق ما تورده "ديلي ميل" فبين عامي 2020 و2023، ارتفعت حالات الدخول إلى مستشفى الطب النفسي في سيراليون بسبب أمراض مرتبطة بالكوش بنسبة 4000% تقريبًا، وكانت الغالبية العظمى من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا.
وتحاول الدولة الإفريقية حل تلك المشكلة، لكن مع ذلك فإنها تتوسع، إذ تشير التقارير إلى أنها تنتقل عبر غرب إفريقيا حيث يوجد أكثر من مليون شخص في المناطق الحضرية في ليبيريا وغينيا مدمن على تلك المادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المخدرات مكافحة المخدرات سيراليون article img ratio

إقرأ أيضاً:

أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة 16.191 جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في المنطقة، خلال الفترة من الأول حتى الرابع والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1446هـ.

وتركز هذه الجولات على مدى التزام منسوبين المساجد بمهام عملهم، ومتابعة أعمال مقاولي التشغيل والنظافة، كما تم رصد حالات ترك المكيفات والإضاءة في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة مما يسبب استهلاكاً زائداً عن المعدل الطبيعي، وتم معالجة كل الحالات المرصودة لضمان عدم تكرارها.

أخبار متعلقة توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحةحرس الحدود يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
وتأتي هذه الجولات ضمن الأعمال التي ينفذها الوزارة بمنطقة الباحة، في إطار العناية والاهتمام ببيوت الله عز وجل وجاهزيتها وتهيئتها بكافة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات