البوابة:
2024-07-01@23:58:47 GMT

وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك

غيب الموت رئيس مجلس الشعب المصري في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك والسياسي المصري البارز الدكتور أحمد فتحي سرور، عن عمر 91 عاما وفق ما اعلن نجله 

واوضح طارق فتحي سرور عبر صفحته على «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته، رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا».

وأضاف: رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء يشعر بآلامهم وأحزانهم بتوفير فرص عمل لمئات من المواطنين وتوفير علاج وتسيير عدد من القوافل الطبية وإنشاء العديد من المراكز والعيادات الطبية الخيرية والمستشفيات.

اعتبر المسؤول الراحل احد اعمدة الحكم في عهد الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك وتولى رئاسة مجلس الشعب المصري منذ عام 1991 وعلى مدار 21 عاماً متتالية. وهو من مواليد تموز عام 1932 في محافظة قنا بصعيد مصر، كما يشار اليه الى انه أحد رجال القانون البارزين في التاريخ المصري الحديث

ووفق موقع مصراوي المحلي فان يوم الخميس 16 يونيو 2022، كان أخر ظهور للراحل أحمد فتحي سرور داخل المحاكم، إذ كان يرتدي يرتدي روب المحاماة الأسود فوق بدلته الأنيقة، ويشق بخطواته البطيئة طرقة محكمة جنوب الجيزة مستندا على  2 من مساعديه ويحيط به مجموعة من شباب المحامين يرافقونه إلى قاعة محاكمة مالك عقار فيصل.

"سرور" تولى على مدار رحلته العديد من المناصب أبرزها رئيسا لمجلس النواب لأطول فترة في تاريخ الجمهورية، بالإضافة إلى حصوله على الأوسمة والجوائز داخليا وخارجيا.

 ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة في وقت لاحق اليوم السبت، وفقاً لما أعلنه نجله

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فتحی سرور

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم

دبي- وام

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حفل استقبال أقامه عبد الحكيم حسن علي عبد الله بالهول، وذلك بمناسبة زفاف نجله «طارق» إلى كريمة محمد سعيد الختال، وذلك بمجلس أم سقيم في إمارة دبي.
وهنّأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان العروسين وذويهما، متمنياً لهما حياة أسرية سعيدة وهانئة، وأن ينعم الله تعالى عليهما بالبنين والرفاه والاستقرار، داعياً المولى عز وجل أن يديم على دولتنا وشعبنا الأمن والسعادة والاستقرار.
من جانبهم، أعرب ذوو العريسين عن بالغ سعادتهم بهذه المناسبة وشكرهم وتقديرهم للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لمشاركته أفراحهم ومناسباتهم، معربين عن بالغ اعتزازهم بنهج التواصل والترابط الأصيل مع أبناء الوطن.
تخلل حفل الاستقبال - الذي حضره جمع من المدعوين وأقارب العريسين - عروض من الفنون الشعبية الإماراتية، واللوحات التراثية والأهازيج.
 

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب
  • أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات