البوابة:
2024-10-02@05:30:44 GMT

بعد ضربة دمشق.. واشنطن توجه تحذيرا قويا لإيران

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

بعد ضربة دمشق.. واشنطن توجه تحذيرا قويا لإيران

أفادت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، بأن الولايات المتحدة حذرت إيران من استهداف مصالحها، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال المتحدث، إن التحذير جاء ردا على رسالة من إيران، دون تقديم تفاصيل حول مضمونها أو كيفية نقل الرد الأمريكي إلى إيران.

وأوضح المتحدث، أن الولايات المتحدة ردت بتحذير إيران من استخدام الضربة الإسرائيلية، كذريعة لمهاجمة الأفراد والمنشآت الأمريكية.

من جهته، وصف مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، تحذير بلاده لإيران بأنه كان مضمونه "لا تفكروا في ذلك"، مؤكدا أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد بنشاط لهجوم قد يحدث في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، ويستهدف المصالح الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة لم تكن متورطة بأي حال من الأحوال في الضربة الإسرائيلية في دمشق.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد أكد مسؤولون إسرائيليون أن لديهم معلومات استخباراتية، تشير إلى أن إيران قد تهاجم إسرائيل، باستخدام صواريخ باليستية بعيدة المدى أو صواريخ كروز أو مسيرات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها أن صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مسؤول أمريكي، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحملة الإسرائيلية المخطط لها ستكون أصغر من حربها الأخيرة ضد حزب الله في عام 2006، وستركز على تطهير البنية التحتية للمسلحين على طول الحدود لإزالة التهديد الذي يشكله على المجتمعات الحدودية الإسرائيلية.

من جانبها نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، أن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان.

وأكدت المصادر، أن تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من رويترز سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله.

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة حزب الله اللبناني، حسبما أورد موقع يديعوت أحرونوت.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

مقالات مشابهة

  • إضراب عمالي يشل عشرات الموانئ ويوجه “ضربة موجعة” لاقتصاد الولايات المتحدة
  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • روسيا تدين الضربة الإسرائيلية في دمشق
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية