بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، تنفيذ أمر القبض الصادر بحق مدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان؛ على خلفيَّة تهمة اختلاس مليارات الدنانير من المصرف.

وافاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، بحسب بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأن "التعاون والتنسيق بين الهيئة ووكالة الاستخبارات تمخَّض عن الإيقاع بمدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان في العاصمة بغداد، وتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقه، استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات".

 

واشار الى أن "مدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان أقدم على اختلاس مبلغٍ مقداره (6,771,010,000) ستة مليارات دينارٍ عراقيٍّ من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة القاصة الحصينة فيه، فضلاً عن تواطؤه مع معاون مدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان ومُوظَّفين اثنين يعملان بصفة "أمين صندوق" في الفرع، الذين أقدموا على سحب (3,385,000,000)  ثلاثة مليارات دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمها إلى أشخاص مجهولين". 

وكانت الهيئة قد أعلنت، أول أمس الخميس، تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقّ معاون مدير فرع مصرف التنمية الدوليّ في المُحافظة ومُوظَّفين اثنين فيه؛ بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة ملياراتٍ وربع مليار دينار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فرع میسان

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بمجرم هارب قتل 3 اشخاص في بابل

بغداد اليوم -  

في إنجاز أمني نوعي ، تمكنت قوة أمنية من قسم شرطة الكفل التابع لقيادة شرطة بابل ، تحت إشراف ومتابعة اللواء علي كامل الحسناوي قائد شرطة المحافظة ، من القبض على متهم ارتكب جريمة قتل بحق ثلاثة أشخاص وأصاب آخرين هارب من محافظة النجف الأشرف بعد ارتكابه جريمة القتل .

 

وكان المتهم قد صدر بحقه أمر قبض وفق المادة 406 من قانون العقوبات ، وهرب إلى محافظة بابل للتمويه على الجهات الأمنية . إلا أن يقظة منتسبي قسم شرطة الكفل ، والتعاون المثمر وتبادل المعلومات بين قيادتي شرطة بابل ومحافظة النجف الأشرف، أسفر عن تحديد مكان المتهم وتنفيذ كمين محكم له في قضاء الكفل ، بالقرب من مستشفى الكفل العام .

 

تمكنت القوة الأمنية من القبض على المتهم برفقة سائق العجلة التي كان يستقلها ، حيث تم تسليم المتهمين إلى الجهة الطالبة في محافظة النجف لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما .

 

إعلام قيادة شرطة محافظة بابل

الثلاثاء 25 تموز 2024

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مصرف التنمية الدولي” يبرمان اتفاقية تعاون دعماً لمبادرة “تسريع الصادرات”
  • مصرف الرشيد يعلن زيادة قرض شراء الوحدات السكنية إلى (200) مليون دينار
  • النزاهـة تكـشف مخالفات بعقـد قيمته 4.5 مليارات دينار في كربلاء المقدسة
  • النزاهـة تكـشف مخالفات بعقـد قيمته (4,5) مليارات دينار في كربلاء
  • اتفاقية تعاون بين «ائتمان الصادرات» و«مصرف التنمية»
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مصرف التنمية الدولي” يبرمان اتفاقية تعاون دعما لمبادرة “تسريع الصادرات”
  • القبض على 10 اشخاص من جماعة القربان في ميسان
  • الإطاحة بمجرم هارب قتل 3 اشخاص في بابل
  • اجرام بغداد تطيح بعصابة سطو مسلح سرقت اكثر من 300 مليون دينار
  • قائد شرطة ميسان يعلن الإطاحة بعدد كبير من جماعة القربان السلوكية احدى الحركات المنحرفة فكريا وذلك في احدى مناطق المحافظة .