بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع ممثلي مجموعة شركة تاليس الفرنسية العالمية أطر التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تجري بين الجانبين لمتابعة تطورات التعاون المشترك في مختلف المجالات العسكرية والمدنية وتبادل الرؤى فيما يتعلق بنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات ومنها التعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (م/ 144 الحربى ) وشركة تاليس في مجال إنتاج أجهزة الاتصال وأنظمة الدفاع الجوي والعمل على نقل خبرات الشركة العالمية في هذا المجال لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وذلك في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل دائما على توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع على المستويين ( العسكري/ المدني ) داخل جمهورية مصر العربية.

من جانبهم أشار ممثلو شركة تاليس الفرنسية إلى حرص شركتهم على تنمية الشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي نظرًا لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات فنية وتصنيعية وبشرية هائلة، مؤكدين على اهتمام الجانب الفرنسي بتعميق التعاون مع مصر في المرحلة الراهنة في العديد من المجالات العسكرية والمدنية والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي وعلاقتها المتميزة بالدول الأفريقية في اختراق أسواق أفريقيا، خاصةً في ظل ما تشهده البلاد من إصلاحات اقتصادية جرت في الفترة الأخيرة والتي تعتبر عنصر جذب مهم للمستثمرين من كل دول العالم.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على التعاون مع الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة تاليس العالمية محمد صلاح الدين وزارة الإنتاج الحربي وزير الانتاج الحربي الإنتاج الحربی شرکة تالیس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

وتابع “مدبولي” في كلمته في مؤتمر صحفي باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين،   أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى  أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، متابعا  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

 

وواصل مدبولي أن مصر مرت بظروف صعبة خلال فترة ما، ولكن اليوم أصبحت الأوضاع مستقرة في سوق الصرف، وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة تاليس لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير البترول يبحث مع رئيس بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية بمصر
  • وزير السياحة يبحث مع سفير سنغافورة ومُنظم معرض رمسيس وذهب الفراعنة التعاون المشترك
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات