دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستعد العديد من راصدي السماء لمشاهدة الأعجوبة الكونية النادرة أثناء مرورها فوق المكسيك والولايات المتحدة وكندا في 8 أبريل. وإلى جانب 30 مليون شخص تقريبًا يعيشون في مسار الكسوف الكلي، من المتوقع أن يسافر ملايين آخرون للحصول على رؤية أفضل. ستتجمع الحشود في حفلات مشاهدة الكسوف للاحتفال بمرور القمر بين الأرض والشمس، ويخطط مئات الأزواج للاحتفال بهذه الظاهرة من خلال عقد قرانهم.

كسوف الشمس هي ظاهرة فلكية تحدث عند مرور القمر بين الشمس والأرض لينعكس ظل القمر عندها على سطح الأرض ويحجب ضوء الشمس. ولكن سواء كان الكسوف كاملاً أو جزئياً يجب اتباع إجراءات السلامة اللازمة عند محاولة رؤية كسوف الشمس.

سواء كنت تستخدم النظارات المصنوعة من الورق المقوى أو أي وسيلة أخرى تأكد من صلاحية الفلتر المستخدم وصحة اتباعه لمعايير السلامة الدولية، كما يمكنك ارتداء نظارات كسوف الشمس فوق نظاراتك الطبية.

وللتأكد من سلامة الوسيلة أو الأداة المستخدمة للنظر إلى الكسوف، الشيء الوحيد الذي ستتمكن من رؤيته هو الشمس فقط، ولكن إذا نظرت ورأيت أن أشعة الشمس ساطعة جداً أو خارج نطاق التركيز أو محاطة بضباب غير اعتيادي فتأكد بأن النظارات المستخدمة غير آمنة.

أمريكاالمكسيككنداانفوجرافيكظواهر طبيعيةكسوفنشر السبت، 06 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك ظواهر طبيعية كسوف کسوف الشمس

إقرأ أيضاً:

معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي

كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي، أن العالم سيشهد كسوفًا شمسيًا حلقيًا يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024م تتفق ذروته مع اللحظة التي تسبق ميلاد هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446هـ.

وأضاف المعهد، في بيان، اليوم الأحد، أن هذا الكسوف سيكون مرئيًا في جنوب المحيط الهادي وتشيلي والأرجنتين وجنوب المحيط الأطلسي.

بينما يكون الكسوف جزئيًا في بعض أجزاء من أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية، في حين أنه لن يُرى في مصر ولا في المنطقة العربية.

اقرأ أيضًا:

لتخفيف العبء على المواطنين.. التنمية المحلية تعلن عودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008

التراخيص والاشتراطات.. ما الفرق بين القرى والمدن في البناء وفق آخر تحديث؟

مفتوحة بجميع المدن.. نص اشتراطات البناء الجديدة وأماكن تطبيقها -صور

أقل مساحة 70 مترا.. ننشر اشتراطات البناء في القرى على مستوى الجمهورية

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن كسوف الشمس الحلقي؟
  • لن نراه في مصر.. موعد كسوف الشمس الحلقي
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • هل يُرى في مصر؟.. تفاصيل كسوف الشمس الأربعاء المقبل
  • معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • العالم على موعد مع كسوف حلقي للشمس.. الأربعاء
  • كسوف حلقي للشمس في شهر أكتوبر المقبل