الجزيرة:
2024-07-02@10:07:35 GMT

الأداء المتذبذب.. معضلة الأهلي المصري هذا الموسم

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

الأداء المتذبذب.. معضلة الأهلي المصري هذا الموسم

رد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، على انتقادات جماهير الفريق بسبب تذبذب الأداء خلال المباريات الأخيرة، خاصة أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بطرح سؤال مثير: هل يؤدي الفريق بصورة جيدة ويخسر المباريات؟

وتأهل الأهلي، حامل اللقب، إلى قبل النهائي بعد تغلبه بهدفين على سيمبا في إياب دور الثمانية أمس الجمعة، وكان الأهلي قد فاز بلقاء الذهاب 1-صفر.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.. الأهلي المصري يبلغ نصف نهائي أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التواليlist 2 of 4(0-2) نتيجة مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في ربع نهائي أبطال أفريقياlist 3 of 4دوري أبطال أفريقيا.. الترجي التونسي يفشل في هزم أسيك ميموزاlist 4 of 4(0-0) نتيجة مباراة الترجي التونسي ضد أسيك ميموزا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقياend of list

وقال كولر في مؤتمر صحفي "تغلّبنا على ظروف قاسية في الذهاب ولأول مرة نلعب بهذا الأسلوب، وسجلنا 3 أهداف وتأهلنا، هل هذا أفضل أم نخسر ونبكي على الخروج؟

وأضاف "تركت الاستحواذ لسيمبا وعرفنا كيفية التحكّم في المباراة، وأهدرنا عدة فرص في الشوط الثاني، والنتيجة في المباراتين جيدة، وسعداء بالتأهل".

ليلة رمضانية سعيدة للأبطال ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/tm7pWmNolk

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) April 6, 2024

وتقدم الأهلي في الدقيقة 48 عن طريق عمرو السولية، إثر كرة عرضية من رضا سليم من جهة اليسار، وصلت إلى أنتوني موديست المتمركز منتصف منطقة الجزاء، ليمهد الكرة بشكل جيد للسولية القادم من الخلف، فسدد كرة بباطن القدم اليمنى سكنت الشباك.

وأحرز الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق البديل محمود كهربا، من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة إثر عرقلة حسين الشحات.

من جهته، قال السولية إن فريقه واجه مباراة صعبة لكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.

وأضاف "سعيد بتسجيل الهدف الأول، وفي الوقت نفسه ‏الصعود إلى قبل نهائي دوري الأبطال.. كانت لنا أفضلية في الشوط الأول ونجحنا في ترجمة أحقيتنا بالصعود في الشوط الثاني‏. هدفنا ‏التتويج باللقب وإسعاد الجماهير الداعمة للفريق في كل ‏الأوقات".

وقال الظهير الأيمن محمد هاني "حققنا هدفنا بالفوز على سيمبا، وحسمنا تأهلنا إلى نصف النهائي، وهو الأهم في المرحلة ‏الحالية".‏

وختم "لا توجد أي تفضيلات في نصف النهائي، أي فريق يتأهل ‏لملاقاة الأهلي في قبل النهائي سيتم التحضير له بشكل جيد، من أجل الفوز ومواصلة ‏المشوار نحو التتويج".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات أبطال أفريقيا الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر

عقدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عدة اجتماعات ظهر اليوم برئاسة الكابتن محسن صالح، وعضوية الكابتن زكريا ناصف وفي حضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس الإدارة.

بدأت بجلسة مطولة مع إدارة الـ«سكاوتنج» لاستعراض التجهيزات التي تمت على مدار المرحلة الماضية، لا سيما بعض اللاعبين الأجانب المرشحين الذين سيكونون في المتناول إذا ما كانت هناك حاجة إليهم بعد الاستماع للرؤية الفنية وتحديد احتياجات الفريق.

وعقب هذه الجلسة كان هناك اجتماع آخر مع مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بحضور الكابتن خالد بيبو مدير الكرة، واستمعت اللجنة إلى رؤية كولر واحتياجاته الفنية المطلوبة، وكذلك بقية الأمور التي تساعد الفريق على المزيد من النجاحات والانتصارات في الموسم الجديد على الصعيدين المحلي والقاري.

واختتمت اللجنة اجتماعاتها مع الكابتن ولید سلیمان رئیس قطاع الناشئين لمناقشة استعدادات القطاع للموسم الجديد، ومع الكابتن شادي محمد، رئيس جهاز الكرة النسائية للاطمئنان على انطلاقة قوية لفريق الكرة النسائية.

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وعلى صعيد آخر، يلتقي الأهلي مع طلائع الجيش غدًا الإثنين، وتقام مباراة المارد الأحمر مع الفريق العسكري، والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الكلية الحربية.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • ميدو: الشوط الثاني من مباراة سموحة سيكون هو الأصعب على بيراميدز هذا الموسم
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • السولية وعبدالمنعم يسجلان الهدفين الثاني والثالث للأهلي في شباك الطلائع
  • مدرب الرجاء: نهائي كأس العرش سيكون قويا فهو يجمع بين أفضال ناديين هذا الموسم
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر
  • عاجل.. الأهلي يعلن رسميًا تجديد عقد محمد هاني لمدة 3 سنوات
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر