أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم السبت، إحباط هجوم كبير قبل عيد الفطر، كان سيقع في مدينة "ماهدشت" التابعة لمحافظة البرز غرب العاصمة طهران.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الإيرانية العميد سعيد منتظر المهدي، أنه جرى اعتقال 3 أشخاص من تنظيم الدولة، بينهم قيادي بارز، وهو محمد ذاكر والملقب بـ"رامش".

وأكد المهدي أن إحباط الهجوم وعملية الاعتقال جرت بعد عمليات رصد استخباراتية، من قبل وحدة استخبارات قيادة شرطة محافظة البرز، وبالتعاون مع مواطن.





وأشار إلى أنه "أصيب ثلاثة من الإرهابيين بالرصاص بعد إطلاق النار على سيارتهم، وتم القبض عليهم"، مؤكدا أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية "انتحارية" في عيد الفطر.

ولفت إلى أنه تم اعتقال 8 من المتواطئين مع "الإرهابيين"، وسيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل تتعلق بتصرفات واتصالات تنظيم الدولة.

وفي وقت سابق، أفاد المساعد الأمني لمحافظ مدينة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران، علي رضا مرحمتي، بأن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم مسلح استهدف مقرات أمنية بالمحافظة، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المنفذين ورجال الأمن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية هجوم عيد الفطر تنظيم الدولة إيران هجوم احباط عيد الفطر تنظيم الدولة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى

أعلنت النيابة الشعبية العليا في بيان يوم الجمعة الماضي عن اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

المصدر: "شينخوا"

مقالات مشابهة

  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط أي هجوم لحزب الله
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط هجوم لحزب الله
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • لحظة اعتقال قائد الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة (فيديو)
  • عاجل:- اعتقال قائد الجيش البوليفي بتهمة محاولة انقلاب فاشلة