موقع النيلين:
2024-08-05@22:49:01 GMT

كفى بتجربة أمثال مدني عباس وخالد سلك واعظاً!

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT


من الآن.. أنا ضد أي حكومة سابقة لإجراء الانتخابات -إن كان ثمة انتخابات- في حال ضمت حزبيين أو أي عيل من عيال المنظمات؛ إن أثناء الحرب أو بعد توقفها.. وكفى بتجربة أمثال مدني عباس وخالد سلك واعظاً!

– بعد أبريل 1985 بشوية أتت (الإنقاذ) فما الذي سيأتي بعد أبريل 2019 بشوية؟
‐ مستعجل؟
– لا
– سمح انتظر وبراك حتشوف!

حسين ملاسي

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محمد غالب يكتب: زمان وإحنا صغيرين

كيف مرت الأيام بهذه السرعة غير العادية؟ أتذكر حينما كنت طفلاً فى التسعينات أشاهد الفنان هشام عباس على شاشة التليفزيون يغنى «زمان وأنا صغير كنت بحلم أبقى كبير»، وقتها كنت أحلم معه وأغنى وأنا أشاهد الفيديو كليب على الشاشة، كنت أحبه، وعلى ما أتذكر كان يعرض على القناة الثانية.

وكان حينما يصدح بصوته الجميل «ولما كبرت قلت يا ريت ما كنت حلمت ولا أتمنيت»، كنت أتعجب لأنه لماذا ندم عندما كبر؟ ولماذا بكى فى وسط غنوته؟ ويتمنى العودة بأن يكون صغيراً مرة أخرى؟ لم أفهم وقتها.. ولكننى الآن فهمت. وأدركت عمق الكلمات ومعناها وعرفت صعوبة وتعب مشاوير الحياة.

نحن أيضاً نكبر يا هشام عباس، والتسعينات أصبحت ذكريات طفولتنا، وقتها كانت الحياة أكثر هدوءاً.. كنا نلعب الكرة فى الشارع مع أصحاب الطفولة، ونجلس بالساعات أمام «الأتارى» لننجز مهمة السوبر ماريو، ونتابع مسلسل الساعة الثامنة على التليفزيون، ونسهر على مشاهدة الأفلام والمسرحيات المسجلة على شرائط الفيديو، ونسمع أغانيكم الصادحة من شرائط «الكاسيت» ونستكشف الدنيا ببساطة على مهل، قبل أن تفاجئنا وتمر بأقصى سرعتها ونكتشف جوانب جادة منها لم تكن فى حساباتنا زمان.

كان لكل ألبوم لمطربى جيلنا ذكريات لا تنسى عميقة الأثر فى أوقات ومناسبات مختلفة، تركت علامات وكأنها أكثر من كونها أغانى بل جزء من حياتنا.

فى عيد الأم، نغنى «أمى الحبيبة» لهشام عباس، التى لها شديد الأثر على جيلنا وحتى وقتنا الحالى والتى كانت وما زالت من أجمل الأغانى التى كتبت للأم، بالإضافة إلى أسماء الله الحسنى التى تصدح فى الأفراح وفى يوم افتتاح المحال ومناسبات أخرى حتى الآن.

ولا أنسى أغنية أرض الشرق، التى غناها فى حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد عام ١٩٩٩. كما أننى لا أنسى يوم إصدار ألبوم «هشام» سيبها تحبك، الذى أراه واحداً من أهم وأفضل الألبومات الغنائية المصرية على الإطلاق.. وقبله «ألبوم» مين جوه فى قلبى.. وغيرها من الألبومات مثل حبيبى ده وكلام الليل وياليلة والذى حقق نجاحاً ساحقاً.

غنى «هشام» وغنينا معه.. سمعناه فى سنوات مختلفة وقت تألقه، من كاسيت السيارة والراديوهات داخل البيوت، إلى «الووكمان» وعلى الكمبيوتر فى التسعينات وبعد تدوال السى دى الذى يجمع أفضل الأغانى.

وقد أكون أكثر انحيازاً لهشام عباس، نظراً لارتباط أغانيه معى بالكثير من المواقف والسفريات والأحداث السعيدة فى حياتى، بالإضافة إلى قبوله وشقاوته واختياراته وتلقائيته.

هشام عباس الذى كان شاباً فى التسعينات يغنى ويرقص ويحلم.. تألق فى العلمين، فى الحفل الضخم كاسيت ٩٠ مع نجوم جيله.. والذى أقيم على مسرح «نيو أرينا».

انطلق محمد فؤاد بتقديم أغانيه المميزة، وغنى إيهاب توفيق وخالد عجاج وحميد الشاعرى، الذى قدمه هشام عباس للجمهور وقال عنه إنه ساعد الكثيرين من النجوم وقدم لهم أفضل الفرص والأغانى.. ثم قاما بالغناء معاً أغنية «عينى»، التى لاقت نجاحاً كبيراً وقت نزولها عام ١٩٩٧.

حفل أسعدنى لما لكل مطرب شديد التأثير على أيامنا.. غنوا خلاله أشهر أغانيهم وسط حضور جماهيرى كبير من مختلف الأعمار.. وقت مبهج صغرنا معه عشرات السنوات، تلقينا منه جرعة سعادة غير عادية وكأننا عدنا عشرات السنوات وكأنهم هم عادوا شباباً فى سن الثلاثين.. وكأن الزمن توقف بعض الوقت فى العلمين.. لنختلس اللحظات الجميلة ونعود إلى الوراء.. إلى أيام نحبها.

مقالات مشابهة

  • علاقة جمعت طارق عبد العزيز وخالد صالح حتي الموت
  • زيجاتها العديدة تضعها في مأزق| أول تعليق لـ"بشرى" بعد زفافها من خالد حميدة
  • الدوري المصري.. تفاعل مع لقطة بين وسام أبو علي وخالد بيبو
  • برشلونة يسقط ريال مدريد في الكلاسيكو الأمريكي
  • محمد غالب يكتب: زمان وإحنا صغيرين
  • راغب علامة يشوق محبيه بتجربة فنية جديدة: مفاجأة كتير حلوة
  • الرئيس عباس يستقبل وفد مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات
  • مسلحون مجهولون يجهزون على مدني شرقي بغداد
  • الصحة اللبنانية: مقتل مدني وإصابة 6 في قصف إسرائيلي على بلدة دير سريان
  • الجزيرة يختتم معسكر إسبانيا بتجربة مفيدة أمام ملقا