شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الزكاة والجمارك 10 اشتراطات لخدمة النقل البري لبضائع الـ ترانزيت، حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اشتراطات تقديم خدمة النقل البري للبضائع العابرة laquo;ترانزيت raquo;، والتي تتمثل في 10 شروط هي توقيع نموذج .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزكاة والجمارك: 10 اشتراطات لخدمة النقل البري لبضائع الـ «ترانزيت»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزكاة والجمارك: 10 اشتراطات لخدمة النقل البري...

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اشتراطات تقديم خدمة النقل البري للبضائع العابرة «ترانزيت»، والتي تتمثل في 10 شروط هي: توقيع نموذج الإقرار ونموذج طلب التسجيل بالخدمة، وتوفر نشاط النقل في السجل التجاري لدى المنشأة الراغبة بتقديم الخدمة.

وأضافت هيئة الزكاة خلال المشروع التي نشرته منصة استطلاع أن من ضمن الشروط الحصول على ترخيص نقل البضائع على الطرق البربة صادر من الهيئة العامة للنقل، والحصول على التراخيص المطلوبة من الهيئة العامة للطيران المدني في حال كان النقل بالعبور «ترانزيت» عن طريق أحد المنافذ الجوية.

شروط تقديم خدمة النقل البري للبضائع العابرة «ترانزيت»

ويأتي المشروع المساهمة في خفض تكاليف التشغيل وزيادة التوسع في محطات النقل لشركات الطيران والشحن الجوي، من خلال استخدام الناقل البري المرخص لنقل البضائع من محطة إلى أخرى عوضًا عن الشحن بالطائرة.

الإعفاء من الغرامات.. تفاصيل قرار "الزكاة والضريبة" تمديد المبادرة#اقتصاد_اليوم @Zatca_sa//t.co/TNYP8YQI4g

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 25, 2023

واشترطت الهيئة الحصول على رخصة التخليص الجمركي الخاصة بالخدمة وفق الاشتراطات والضوابط المعتمدة لدى الهيئة، وتقديم وثيقة تأمين للبضائع سارية المفعول، وقديم العقد المبرم مع شركة الطيران أو وكيل الشحن لمناولة ونقل البضائع العابرة «ترانزيت» عبر خدمة النقل البري «RFS»..

خدمة النقل البري للبضائع العابرة «ترانزيت» في السعوية

وأكدت على تقديم ما يفيد عن حجم أسطول النقل، وحجم عمليات النقل خلال الثلاث سنوات السابقة، وعدد سنوات الخبرة في مجال النقل، بالإضافة إلى القوائم المالية للسنة السابقة.

واختتمت أن من أبرز الاشتراطات هي تقديم الضمانات المطلوبة بناءً على ما تقرره الهيئة بعد دراسة الطلب وتحديد مستوى، المخاطر، وتعيين مدير علاقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الزكاة والجمارك: 10 اشتراطات لخدمة النقل البري لبضائع الـ «ترانزيت» وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الزکاة والجمارک

إقرأ أيضاً:

مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟

ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المواطنين، نصه: "هل القرار يشمل غرامات الضريبة الانتقائية؟".

نوهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بموقع إكس، إلى أنه تم تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات اعتبارًا من 1 يوليو 2024م إلى 31 ديسمبر 2024م.

ولفتت إلى أنها تتضمن إلغاء الغرامات على جميع أنواع الضرائب (ضريبة الدخل- ضريبة الاستقطاع - ضريبة القيمة المضافة - الضريبة الانتقائية - غرامات التصرفات العقارية).

وأشارت إلى أن الإعفاء لا يشمل الغرامات المرتبطة بإقرارات تتعلق بمخالفات التهرب الضريبي، وغرامات الضبط الميداني للضريبة السلع الانتقائية، والغرامات التي تم سدادها قبل 1 يونيو 2022.

عزيزي محمد، تم تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات اعتبارًا من 1 يوليو 2024م الى 31 ديسمبر 2024م، بحيث تتضمن الغاء الغرامات على جميع أنواع الضرائب (ضريبة الدخل- ضريبة الاستقطاع - ضريبة القيمة المضافة - الضريبة الانتقائية - غرامات التصرفات العقارية)

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية