آخر تحديث: 4 أبريل 2024 - 3:39 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت الولايات المتحدة أن الدولة الفلسطينية يجب أن تبصر النور في مفاوضات مباشرة وليس في إطار الأمم المتحدة، على ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء.وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين: “هذا أمر يجب أن يتم من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين، وهذا ما نعمل من أجله في الوقت الراهن، وليس في الأمم المتحدة”، من غير أن يوضح ما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم استخدام حق النقض (فيتو) ضد اقتراح كهذا.

وأدلى ميلر بتصريحاته رداً على أسئلة عن تجديد الفلسطينيين، الثلاثاء، طلبهم لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وهي عملية غير مؤكدة النتائج غير أنهم يعتبرونها ضرورية في مواجهة الهجوم الإسرائيلي على غزة.وشدد ميلر على أن واشنطن “ملتزمة بشكل نشط” رغم الحرب في قطاع غزة ، من أجل قيام دولة فلسطينية يترافق إنشاؤها مع “ضمانات أمنية” لإسرائيل.وجاء في رسالة للسفير الفلسطيني في الأمم المتّحدة رياض منصور، اطّلعت عليها وكالة فرانس برس وأحيلت وفقاً للإجراءات المتّبعة على مجلس الأمن الدولي: “بناء على تعليمات القيادة الفلسطينية، يشرّفني أن أطلب منكم أن ينظر مجلس الأمن الدولي مجددا خلال أبريل 2024” في طلب نيل العضوية الكاملة الذي قدّمته السلطة في 2011 ولم يبتّ فيه المجلس مذّاك.وتتمتّع فلسطين منذ نهاية 2012 بصفة “دولة مراقب غير عضو في الأمم المتّحدة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی الأمم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد

رحب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، بتعيين محافظ المركزي ونائبه، معتبرا ذلك “إنجازا كبيرا نتج عن التسوية التي يسرتها بعثة الأمم المتحدة ين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة”.

وقال أورلاندو، في منشور على حسابه في منصة “إكس”: “إن استعادة حوكمة المصرف المركزي واستقلاليته ومساءلته تعد أولويات ملحة”.

وأكد “أن اختيار قيادات تكنوقراطية مؤهلة لعضوية مجلس الإدارة، ضروري لإعادة بناء الثقة في المؤسسة وحماية الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا”.

وأعرب أورلاندو، “عن تفاؤله بأن تفتح هذه الاتفاقية المحورية الباب لمزيد من التقدم نحو إدارة شفافة وخاضعة للمساءلة لثروات ليبيا وإيراداتها، وضمان وصول الفوائد إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد”.

وحث أورلاندو، ” جميع الأطراف المعنية على ضمان الاستئناف الفوري لإنتاج النفط والغاز، الذي يعد ضروريًا لتعزيز التنمية والنمو والازدهار المشترك لجميع الليبيين”.

وأكد  “أن بعثة الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم هذا الجهد الليبي بتيسير من الأمم المتحدة، ومن خلال دور الاتحاد كرئيس مشارك لمجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين، في إطار دعم ليبيا نحو الوحدة والاستقرار والازدهار على المدى الطويل”.

???? نرحب بتعيين محافظ ونائب محافظ جديدين لمصرف #ليبيا المركزي، وهذا إنجاز كبير نتج عن التسوية التي يسرتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.
 
إن استعادة حوكمة المصرف المركزي واستقلاليتهومساءلته تشكل أولوية ملحة. كما إن اختيار قيادة تكنوقراطية… https://t.co/0y79zO6ifL

— Nicola Orlando (@nicolaorlando) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • مسؤول أمريكي: الضربة الإيرانية المتوقعة "بنفس حجم هجوم أبريل"
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين