بوابة الفجر:
2024-06-30@02:20:21 GMT

هذا ما يحدث إذا كتبت كسوف الشمس في بحث جوجل

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

في يوم 8 من إبريل يحدث كسوف كلي للشمس، وفي حالة كتابة كسوف الشمس في بحث جوجل للإطلاع على تفاصيل حول موعد الظاهرة والتفاصيل ستجد رحلة الكسوف الكلي للشمس في مشهد رائع.

وفي يوم 8 إبريل عام 2024، سيكون العالم على موعد مع كسوف شمسي كامل، سيكون مرئيًا بشكل تام فوق سماء الولايات المتحدة الأمريكية، وتظلم السماء  لساعات.

ومن المنتظر أن تشهد الكرة الأرضية كسوفًا كليًا للشمس يوم الاثنين الموافق 8 إبريل 2024 في الوقت الذي يتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر شوال لعام 1445هـ.

والكسوف الكامل للشمس لا يمكن مشاهدته في السعودية وفي معظم الدول العربية، ومن خلال هذه الظاهرة سيكون استحالة مشاهدة القمر يوم الاثنين ليلة الثلاثاء فيكون شهر رمضان 30 يومًا.

كسوف الشمس هو نوع من الكسوف يحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة تقريبا ويكون القمر في المنتصف أي في وقت ولادة القمر الجديد عندما يكون في طور المحاق مطلع الشهر القمري بحيث يلقي القمر ظله على الأرض وفي هذه الحالة إذا كنا في مكان ملائم لمشاهدة الكسوف سنرى قرص القمر المظلم يعبر قرص الشمس المضئ.

كسوف الشمس الكلي

وبالرغم من أن القمر يتواجد مرة كل مطلع شهر قمري بين الشمس والأرض أي يمكن للقمر أن يكون في طور المحاق ولكنه أبعد من أن يصل ظله إلى الأرض فلا يحدث الكسوف حينها وكذلك قد يكون القمر في طور البدر وبعيدا في مداره عن الأرض بحيث لا يحدث الخسوف ويعود هذا إلى المدار الإهليلجي للقمر حول الأرض وميل مدار القمر حول الأرض على المستوى الكسوفي بزاوية 5 درجات بحيث لا تتواجد الأجرام الثلاثة على مستقيم واحد بالضرورة مطلع ومنتصف كل شهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کسوف الشمس کسوف ا

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث

البلاد ــ وكالات

تعتزم شركة ” جوجل” الأمريكية إلغاء ميزة التمرير المستمر للنتائج بمحرك البحث الخاص بها؛ سواءً على الهواتف الذكية أو أجهزة سطح المكتب، مع استبدال الميزة بشريط للنتائج بالأسفل.
وأوضحت الشركة- وفقًا لموقع “CNET” التقني- أن عدم القدرة على التمرير المستمر لا يعني عدم وصول المستخدم للنتائج المرجوة، حيث تضيف خيارات لتسهيل البحث؛ تشمل خيار “التالي” بنسخة الويب وخيار “نتائج إضافية” بنسخة الهاتف.
وتأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجية ” جوجل” الجديدة لدعم محرك البحث بميزات وتحسينات إضافية؛ لتسهيل الحصول على المعلومات المرجوّة، حيث ستعرض 10 نتائج فقط بدلاً من 4 صفحات من النتائج لضمان السرعة والكفاءة.
وأضافت ” جوجل” مؤخرًا 110 لغات جديدة لخدمة الترجمة الرائدة، ليصل عدد اللغات التي تدعمها الخدمة حتى الآن إلى 243 لغة مختلفة، وذلك ضمن إستراتيجية الشركة بالوصول إلى دعم أكثر من 1000 لغة عالمية.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة
  • مسبار الفضاء الصيني يعود بعينات من صخور الجانب المظلم من القمر
  • بعد اكتشاف نيزك نادر في سلطنة عمان: هل تساءلت يومًا عن مصادر النيازك؟
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • "روس كوسموس" تطلق أقمارا جديدة لرصد الأرض والقمر
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا