سول -(د ب أ)- قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن الجلسة الخامسة للمشاورات رفيعة المستوى بين كوريا الجنوبية والإمارات حول التعاون النووي، عقدت في العاصمة سول، اليوم الجمعة، بحضور النائبة الثانية لوزير الخارجية الكوري الجنوبي، أو يونج-جو، ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي.

ووافقت كوريا الجنوبية والإمارات خلال المشاورات على توسيع التعاون ليشمل مجالات جديدة مثل المفاعلات الصغيرة المعيارية القائمة على الوحدات، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية. وتم إطلاق المشاورات في عام 2018 لمناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون النووي بين البلدين، وهناك 3 مجموعات عمل. وتخطط “مجموعة العمل 1″، التي تعمل على إنشاء محطات الطاقة النووية ومشاريع محطات الطاقة النووية الخارجية، لإعداد نموذج تعاوني للتقدم المشترك إلى دولة ثالثة بناء على الخبرة الناجحة لمحطة براكة للطاقة النووية. بينما تخطط “مجموعة العمل 2″، التي تقوم بالبحث والتطوير النووي، لاكتشاف 5 مهام مرشحة جديدة، بما في ذلك تكنولوجيا المفاعلات المتقدمة، مثل المفاعلات الصغيرة المعيارية القائمة على الوحدات، واستعراض جدوى تنفيذها. وتخطط “مجموعة العمل 3″، التي تقوم بتنظيم السلامة النووية والأمن النووي، لعقد ندوة مشتركة لتقديم نموذج المثال للتعاون الناجح بين الهيئات التنظيمية في البلدين في الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في أيلول/سبتمبر من هذا العام. يُشار إلى أن شركة كوريا للطاقة الكهربائية، المقاول الرئيسي لمشروع محطة براكة للطاقة النووية في دولة الإمارات، قد أعلنت في الشهر الماضي أنه تم الانتهاء من بناء المفاعل الرابع والأخير في المحطة. وحال تشغيل المفاعل الرابع، بالإضافة إلى المفاعلات الثلاثة التي تم الانتهاء من بنائها وبدأ تشغيلها، ستنتج محطة براكة للطاقة النووية حوالي 25% من إجمالي الكهرباء في الإمارات.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي العراق والأردن في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تم تضمين نجم توتنهام، سون هيونغ مين، رغم معاناته من إصابة. هذا القرار يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاعبين الدوليين في الحفاظ على مستوى أدائهم والضغط الذي يشعرون به لتمثيل بلادهم.

سون، الذي يعتبر من أبرز المهاجمين في العالم، تعرض لإصابة خلال إحدى المباريات مع ناديه توتنهام، مما أثار مخاوف مشجعيه حول إمكانية غيابه عن المباريات الهامة. إلا أن انضمامه إلى القائمة يظهر إصراره ورغبته في تقديم الدعم لمنتخب بلاده في التصفيات. هذا التحدي يعتبر اختبارًا لعزيمته وقدرته على التحمل، ويظهر كيف يمكن للاعب أن يكون جزءًا حيويًا من الفريق حتى في الأوقات الصعبة.

أهمية المباريات المقبلة

تعتبر المواجهات مع العراق والأردن حاسمة لكوريا الجنوبية، حيث تسعى للحصول على النقاط الكاملة لتعزيز موقفها في التصفيات. وجود سون في الفريق، رغم الإصابة، يعد بمثابة دفعة معنوية للزملاء، حيث يتمتع بخبرة كبيرة ويُعتبر قائدًا داخل الملعب. إذا تمكن من اللعب، فإن تأثيره قد يكون كبيرًا في تحديد نتائج المباريات.

تأثير سون على الفريق

سون هيونغ مين ليس مجرد لاعب بارز، بل يمثل رمزًا للأمل والطموح في كرة القدم الكورية الجنوبية. قدرته على التأثير في المباريات تعطي دفعًا إضافيًا للفريق، وتعزز من ثقة اللاعبين الآخرين. في التصفيات، تحتاج كوريا الجنوبية إلى كل قواها، وسون يُعتبر عنصرًا أساسيًا لتحقيق الأهداف.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال