ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلمة خلال احتفال مصر بذكرى ليلة القدر 2024، اليوم السبت، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير الأوقاف، في كلمته، موجها خطابه للرئيس قائلا (أبشر سيادة الرئيس، إننا أننا نستقبل الجمهورية الجديدة بإنشاء وتطوير ما يزيد على 11900 مسجد في عهدكم الميمون، وما يزيد على مائة وخمسين ألف مسجد تم تهيئتها للمصلين عبادة وتلاوة وصلاة على النبي).

كما نستقبل جمهوريتنا الجديدة بأكثر من 400 كتاب علمي وتوعوي وتثقيفي يراعي فقه الواقع لتجديد الخطاب الديني.

وتابع حديثه قائلا (لك سيادة الرئيس أن تفخر بما صنعت وما قدمت وأن يقول لسان حالك، أولائك أبنائي من أئمتها وواعظاتها).

حضر احتفالية ليلة القدر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ووزراء الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليلة القدر ليلة القدر 2024 الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الاوقاف الجمهورية الجديدة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)

وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الكريمة باختياره لهذا المنصب، مشددًا على إنه سيعمل تحت قيادة الرئيس السيسي، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف السابق على الجهد المبذول، مؤكدًا أنه سيكمل على ما بناه.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وبعث "الأزهري"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، رسالة لجميع العاملين بوزارة الأوقاف، قائلًا: "إننا سنعمل معًا كأسرة واحدة على تحول المساجد وبيوت الله لمنارة للعلم وحفظ الوطن وتقديم الخطاب الديني الرشيد.

 

وتابع وزير الأوقاف، أن مصر تواجه تحديات صثعبة على كافة المحاور تحتاج لوعى كبير من كافة المؤسسات لإدراك حجم الخطر، مشددًا على أن تجديد الخطاب الديني على رأس أولويات الوزارة، وسيتم العمل بالتنسيق مع مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والطرق الصوفية والكنيسة المصرية على تحقيق متطلبات الوطن، متقدمًا بمقترح يرتكز على 4 محاور لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع، يتمثل في تحسن وعي الشباب والاجيال القادمة خاصة في ظل وجود عالم السوشيال ميديا، وإطفاء نيران التطرف اللاديني المضاد، وإطفاء نيران الفكر المتطرف، وإنطلاق الخطباء والأئمة لمواجهة أفكار الإلحاد والإدمان والانتحار والاكتئاب والإحباط والتنمر والتحرش وارتفاع معدلات الطلاق وحرمان المرأة من الميراث، وإعادة بناء وتنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني، ثم الاهتمام بصناعة الحضارة، مؤكدًا أنه لديه حلم كبير للمصريين وسيعمل على  تحقيقه.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس السيسي
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو