قال الإدارة العامة للمرور إنه يمكن سداد جميع المخالفات بالتخفيض مرة واحدة، والاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة 

وأشار المرور عبر حسابه على منصة "إكس" إلى أنه يمكن أيضًا سداد كل مخالفة على حدة بشرط أن يكون السداد في الفترة من 2024/4/18م وحتى 2024/10/18م، وعدم ارتكاب إحدى المخالفات المحددة التي تشكل خطراً على السلامة العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). 

وبينت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال 6 أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

مرحباً بك، يمكن سداد جميع المخالفات بالتخفيض مرة واحدة ويمكن سداد كل مخالفة على حدة بشرط أن يكون السداد في الفترة من 2024/4/18م وحتى 2024/10/18م وعدم ارتكاب إحدى المخالفات المحددة التي تشكل خطراً على السلامة العامة. سعدنا بتواصلك

— المرور السعودي (@eMoroor) April 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرور المخالفات المرورية المخالفات المروریة

إقرأ أيضاً:

مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، الأحد، وجود قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة كونها تهيئ عوامل الحرائق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى التعامل بشكل فوري مع المخالفات.

وقال كاظم، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحرائق التي تحدث ومن بينها حريق الشورجة قبل أيام، تشكلت لجان تحقيقية لمعرفة حيثياتها وتشخيص مكامن الخلل"، مشيراً إلى أنه "نجم عن استخدام دور سكنية كمخازن وهذا مخالف لشروط السلامة وقانون الدفاع المدني".

وأضاف، أنه "يتم تثبيت المخالفات في التحقيقات وإحالة المتسببين إلى جلسة الفصل المدني وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2023"، مشيراً إلى أنه "تم تنفيذ جولة ميدانية مع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي والاتفاق على تطبيق القانون بحق المحال والدور المخالفة بإغلاقها وتم تأشير الكثير من الملاحظات وسيتم التعامل معها بشكل عاجل وفوري للحد من وقوع الحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وتابع أن "العراق سجل درجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 51 مئوية في الأيام الماضية والارتفاع من العوامل المساعدة لاشتعال النيران وإحداث مشاكل عدة تمهد للحرائق".

مقالات مشابهة

  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • ضبط 36619 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024