شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أرباح الواحة كابيتال في النصف الأول تقفز 221بالمائة إلى 318 مليون درهم، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت الواحة كابيتال تحقيق زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 221بالمائة على أساس سنوي إلى 318 مليون درهم خلال النصف الأول .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرباح «الواحة كابيتال» في النصف الأول تقفز 221% إلى 318 مليون درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرباح «الواحة كابيتال» في النصف الأول تقفز 221% إلى...

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «الواحة كابيتال» تحقيق زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 221% على أساس سنوي إلى 318 مليون درهم خلال النصف الأول 2023، أي ما يعادل عائداً على حقوق الملكية بنسبة 12.6%. وجاء هذا الأداء القوي مدفوعاً بالعوائد القوية المحققة في صناديقها الاستثمارية وارتفاع الدخل من رسوم إدارة أصول لدينا التابعة لأطراف الثالثة.

وقد سجّلت الشركة إجمالي دخل تشغيلي بقيمة 500 مليون درهم خلال الستة أشهر الأولى 2023، مما يمثّل زيادةً بنسبة 123% مقارنةً بـ 224 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وجاء نمو الدخل مدفوعاً بشكل أساسي بالأداء القوي المحقق في «الواحة للاستثمار»، وهي وحدة متخصصة في إدارة الأصول مملوكة بالكامل من قبل الواحة كابيتال، حيث نجحت صناديقها بالأسواق الناشئة في تسجيل عوائد قوية وجذب شريحة أوسع من رؤوس الأموال.

وساهم ارتفاع مستويات أسعار الفائدة في زيادة تكاليف التمويل إلى 61 مليون درهم، مقارنةً بـ 54 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت الواحة كابيتال خلال الربع الثاني 2023 دخلاً إجمالياً بقيمة 259 مليون درهم وصافي ربح بقيمة 170 مليون درهم. واستقرت قيمة إجمالي الأصول المُدارة للشركة عند 9 مليارات درهم بنهاية شهر يونيو 2023، مقارنةً بـ 6.3 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال وليد المقربي المهيري رئيس مجلس الإدارة، سجّلت الواحة كابيتال أداءً قوياً خلال النصف الأول 2023، محققةً بذلك صافي أرباح بقيمة 318 مليون درهم وعائداً على حقوق الملكية بنسبة 12.6%. ورغم التحديات الكبيرة والظروف غير المواتية التي ألقت بظلالها الوخيمة على مشهد الاقتصاد الكلي العالمي، فقد حققت صناديق الشركة في الأسواق الناشئة، التي تديرها وحدة الواحة للاستثمار، عوائد إيجابية، لتضيف بذلك مزيداً من الإنجازات إلى سجل نجاحاتها في تحقيق الأداء والنتائج المتميزة طوال السنوات الماضية. وقد انعكست هذه المكاسب الإيجابية في جذب تدفقات رؤوس أموال مستثمرين من الأطراف الثالثة بقيمة 2.1 مليار درهم خلال النصف الأول 2023، وهو ما ساهم في تحقيق زيادة كبيرة في الدخل من الرسوم.

وقال محمد حسين النويس مدير الإدارة، نجحت صناديقنا الاستثمارية في أدوات الائتمان والأسهم بالأسواق الناشئة في مواصلة تحقيق عوائد استثنائية لصالح الشركة وعملائنا، كما أن الشركة تحظى بمستوى اهتمام عالمي متزايد من قبل مؤسسات الاستثمار والمكاتب العائلية، وهو ما ينعكس في زيادة الالتزامات الرأسمالية بشكل كبير. كما أن حجم الأصول المُدارة كسر حاجز الـ 2 مليار دولار خلال العام الجاري، حيث تبلغ حصّة المستثمرين من الأطراف الثالثة حالياً 57% من إجمالي الأصول.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أرباح «الواحة كابيتال» في النصف الأول تقفز 221% إلى 318 مليون درهم وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف الأول ملیون درهم خلال

إقرأ أيضاً:

تصاعد العجز الاقتصادي الإسرائيلي بسبب زيادة الإنفاق خلال العدوان على غزة

في الوقت الذي يدخل فيه العدوان على غزة شهره العاشر، فإن موازنة دولة الاحتلال لعام 2024 زادت بمقدار 70 مليار شيكل، ومن المتوقع أن يقفز العجز إلى 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مما يعني أن حرب "السيوف الحديدية" التي كان لها تأثير سلبي كبير على موازنة الدولة عام 2023، فقد أحدثت تغييرات جوهرية سلبية في تخطيط موازنة عام 2024.

عامي روحكس دومبا المراسل العسكري لمجلة "يسرائيل ديفينس"، ألقى "نظرة على التبعات الاقتصادية والمالية للحرب على غزة، جاء فيها أنه بناءً على بيانات التقرير المالي السنوي لدولة الاحتلال لعام 2023، فقد افتتح العام دون إطار ميزانية معتمد، عندما عملت الوزارات الحكومية في الأشهر الخمسة الأولى منه في ظل ميزانية مستمرة، وفي شهر مايو، تمت الموافقة على ميزانية أصلية تبلغ 484.8 مليار شيكل، بزيادة قدرها 4.8% مقارنة بموازنة 2022، وبسبب اندلاع الحرب، تمت الموافقة على ميزانية محدثة تبلغ 510.7 مليار شيكل في ديسمبر 2023".


وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21"، أن "تنفيذ الموازنة بلغ 516.0 مليار شيكل، بزيادة 12.5% عن عام 2022، منها 356.0 مليار شيكل خصص للوزارات المدنية، و98.1 مليار شيكل لمصاريف الجيش، الذي ارتفع بـ30% عن العام السابق، وبلغ إجمالي الإنفاق الحكومي على احتياجات الحرب لعام 2023 وحده 29.6 مليار شيكل، ومن هذا المبلغ، تم تخصيص 18.2 مليار شيكل لنفقات الجيش، بما في ذلك النفقات العسكرية المباشرة، والأجهزة الأمنية".

وأشار إلى أن "عمليات الحكومة المالية تعبئة الاحتياطيات، شراء المعدات الحربية، إخلاء المستوطنات، توفير الدعم من لوازم ومعدات الطوارئ، دعم السلطات المحلية في مواجهة الحرب، دعم المؤسسات التعليمية، وإعداد النظام الصحي في حالات الطوارئ، إنشاء إدارة الإنعاش، دعم قطاع الأعمال، إضافة لبرامج مخصصة تمت صياغتها لدعم المناطق المتضررة في الشمال والجنوب، وبلغت الدفعات المقدمة 23,862 مليون شيكل، مقارنة بـ13,706 مليون شيكل حتى 31 ديسمبر 2022".

وأوضح أنه "فيما يتعلق بالتسليفات التي تقدمها وزارة الحرب للمورّدين في تلك القطاعات بلغ عجز الموازنة في 2023 حوالي 4.1% من الناتج المحلي الإجمالي، بقيمة 77.1 مليار شيكل، مقارنة بعجز مخطط له بنسبة 0.9% في الموازنة الأصلية، وفي 13 مارس 2024، صادق الكنيست على تحديث ميزانية الدولة، المعروفة باسم "ميزانية القانون الإضافية"، وتبلغ قيمتها 584 مليار شيكل، بما يعكس زيادة 70 مليار شيكل مقارنة بالموازنة الأصلية التي تمت الموافقة عليها في مايو 2023".




وأكد أن "النقاط الرئيسية في الموازنة المحدثة تتركز في: إضافة كبيرة لميزانية الحرب لسداد النفقات القتالية، وتعزيز الجيش، برنامج جيش الاحتياط بـ9 مليارات شيكل، حماية المستوطنات والعناصر الأمنية، دعم واسع النطاق في نظام الصحة، إعادة بناء غلاف غزة، وإخلاء المستوطنات، ودعم تسريع صناعات الهايتك والعقارات، فيما بلغ العجز المخطط في موازنة 2024 نحو 129 مليار شيكل، بما يعكس عجزا بنحو 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بعجز مخطط له بنحو 15 مليار شيكل بـ0.8% من الناتج المحلي الإجمالي في الميزانية الأصلية التي تمت الموافقة عليها في مايو 2023".

تشير هذه الأرقام اللافتة إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي يدخل شهره العاشر هذه الأيام، أدى لتغييرات جوهرية سلبية في موازنة دولة الاحتلال، مع التركيز على زيادة الإنفاق الدفاعي، ودعم المناطق المتضررة، مما يزيد من التحدي أمامها، في ظل استمرار الحرب،  ويضع علامات استفهام كبيرة أمام تداعيات الحرب المستمرة على اقتصاد الاحتلال، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في العجز المقرر لعام 2024.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • تصاعد العجز الاقتصادي الإسرائيلي بسبب زيادة الإنفاق خلال العدوان على غزة
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام