أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدين هو المعاملة والدين حُسن الخلق، مشددًا على أن من زاد عليك في الخُلق زاد عليك في الدين.

وقال «جمعة»، خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر المقامة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، المُذاعة عبر قناة «إكسترا نيوز»: «نستقبل جمهوريتنا الجديدة بافتتاح أكثر من 11 ألفا و900 مسجد إنشاء وتطويرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويوجد ما يزيد عن 150 ألف مسجد تم تهيئتها للراكعين والساجدين تلاوة وصلاة على الحبيب ويُذكر فيها اسم الله».

وشدد على أنه يتم استقبال الجمهورية الجديدة بأكثر من 400 إصدار علمي ودعوي وتثقيفي في خطاب تجديدي يجمع بين فهم مقاصد القرآن والسنة، وبأئمة تم غرس صحيح الفهم فيهم، وملأوا الدنيا علما وفهما ووسطية داخل مصر وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السيسي ليلة القدر

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام

إفتتح الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام التابعة لإدارة أوقاف مركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة، اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر يونيو الجارى. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

 وقام بأداء خطبة الجمعة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل الوزارة وكانت بعنوان "قوة الأوطان "، مؤكداً أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. 


 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في خطبته، أن قوة الأوطان تتمثل فى أن يكونَ الإنسان وحدةً إنتاجيةً طالما هو على قيدِ الحياةِ ما دامَ قادرًا على العملِ بل إنَّ قيامَ الساعةِ لا ينبغِي أنْ يحولَ بينَهُ وبينَ القيامِ بعملٍ منتجٍ وفي ذلك يدفعُنَا النبيُّ ﷺ دفعًا إلى حقلِ العملِ والاستثمارِ وعدمِ الركودِ والكسلِ فيقولُ: ” إذا قامتْ الساعةُ وفي يدِ أحدِكُم فسيلة فإنْ استطاعَ ألّا يقومَ حتى يغرسهَا فليغرسْهَا فلَهُ بذلكَ أجرٌ” [ رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد] كما حثَّ الإسلامُ على اتخاذِ المهنةِ للكسبِ مهمَا كانت دنيئةً فهي خيرٌ مِن المسألةِ فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ:” لَأَنْ يَغْدُوَ أَحَدُكُمْ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَتَصَدَّقَ مِنْهُ فَيَسْتَغْنِيَ بِهِ عَنْ النَّاسِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ رَجُلًا أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ ذَلِكَ فَإِنَّ الْيَدَ الْعُلْيَا أَفْضَلُ مِنْ الْيَدِ السُّفْلَى وَابْدَأْ بِمَنْ تَعُولُ” ( رواهالترمذي وحسنه).


 وقال الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي للمديرية الشيخ، إن إفتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى .

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان والعمل على قوتها من صميم مقاصد الأديان
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء