RT Arabic:
2024-06-30@00:21:25 GMT

كيف تؤثر الوحدة في شهية المرأة؟

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

كيف تؤثر الوحدة في شهية المرأة؟

اتضح لعلماء جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن النساء اللواتي يعتبرن أنفسهن وحيدات، يزداد لديهن نشاط مناطق الدماغ المرتبطة بالرغبة بتناول الأطعمة الضارة.

إقرأ المزيد كيف تغير الوحدة شخصية الإنسان إلى الأسوأ؟

وتشير مجلة JAMA Network Open، إلى أن 93 امرأة شاركت في هذه الدراسة، طلب الباحثون منهن إبلاغهم عما إذا كن يشعرن بالوحدة والعزلة عن المجتمع.

وبعد ذلك قسمن إلى مجموعتين استنادا إلى مستوى الشعور بالوحدة، وعرضت عليهن صور لأطباق متنوعة من الطعام بالتناوب مع صور ليست فيها أطعمة. وكان الباحثون خلال ذلك يسجلون نشاط دماغ المشاركات باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.

وقد اتضح للباحثين أن المشاركات اللواتي اعتبرن أنفسهن وحيدات أظهرن نشاطا واضحا في مناطق الدماغ المسؤولة عن الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والأطعمة غير الصحية. وقد رصد الباحثون هذا النشاط خلال مشاهدة المشاركات لصور الأطعمة الدهنية والأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والغنية بالكربوهيدرات.

ووفقا للباحثين قد تشير الزيادة غير المعقولة، للوهلة الأولى، في الشهية، إلى القلق أو الاكتئاب المرتبط بالوحدة. وللتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الضارة، يجب تحسين الصحة النفسية.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة

تؤثر الحرارة الشديدة على الجسم بطرق دقيقة، من بينها كمية الطعام التي يرغب الشخص في تناولها ونوعية الأطعمة التي يتوجه إليها. مع ارتفاع درجات الحرارة، قد تنخفض الشهية بشكل طبيعي، وهو ما تشرحه الدكتورة أليسون تشيلدريس، أخصائية التغذية في جامعة تكساس. تقول تشيلدريس: "لا يأكل الأشخاص في بيئة حارة أو دافئة الكثير من السعرات الحرارية لأنها تسخن الجسم". وتشير الأبحاث إلى أن درجات الحرارة المرتفعة قد تخفض إنتاج هرمون الغريلين، الذي يحفز الجوع في الدماغ.

توضح تشيلدريس أن الأشخاص يصبحون أقل عرضة للرغبة في تناول الأطعمة التي تتطلب جهوداً هضمية أكبر وتزيد من إنتاج الجسم للحرارة عندما ترتفع درجات الحرارة. ولكن هذا لا يعني أن الجسم لا يحتاج إلى البروتين أو الألياف خلال فترات الحر. لذلك، تقترح تشيلدريس تناول كميات أصغر من هذه المكونات الغذائية بشكل متكرر طوال اليوم لضمان الحصول على الكميات الموصى بها.

يبقى الترطيب أمراً بالغ الأهمية في الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. الماء هو الخيار الأفضل للترطيب، لكن يمكن تحسين مذاقه بإضافة شريحة من الليمون أو الخيار. تقترح تشيلدريس أيضاً الحليب قليل الدسم كخيار جيد للترطيب لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. الفواكه وعصائر الفاكهة تلعب دوراً مهماً في ترطيب الجسم وتزويده بالمغذيات الضرورية دون الدهون التي تتطلب جهداً للهضم. كما تنصح بمراقبة استهلاك مشروبات الكافيين، لأنها مدرة للبول وتزيد من جفاف الجسم، وتؤكد على أهمية الاعتدال في تناول القهوة أو الشاي.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • دراسة تكشف العلاقة بين السكتات الدماغية والبقاء وحيدًا
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • ميزات الكرز الأحمر عن الأصفر
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها