تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شمال المنطقة الشرقية، وداخل سوس، وأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية، والسواحل الوسطى والسهول الشمالية، مع احتمال نزول قطرات مطرية خلال الليل بالسهول الشمالية والأطلس الكبير، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية مع تناثر حبات من الغبار أو الرمال بكل من الأطلس، والمنطقة الشرقية، والجنوب، والجنوب الشرقي وبالسهول الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 14 درجة بالأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 20 و 26 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و 20 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة ورياح وارتفاع الأمواج معتدل

شهد طقس الإسكندرية اليوم استمرار الأجواء الحارة، بدرجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية، ويزداد الشعور بالحر نتيجة قوة أشعة الشمس وارتفاع الرطوبة، فيما كان الخبر السار في اعتدال الأمواج نسبيا.

درجات الحرارة في الإسكندرية 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس في الإسكندرية اليوم مشمس وحار، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 درجة مئوية في الصباح و32 درجة مئوية في فترة الظهيرة. 

كما تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 36 درجة مئوية في ذروة النهار، وتنخفض درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية ليلا مع سماء صافية إلى غائمة جزئيًا.

طقس الإسكندرية اليوم.. رطوبة عالية

كما يشعر أهالي الإسكندرية بالأجواء الحارة نتيجة ارتفاع الرطوبة النسبية، حيث تتراوح من 67-71%، ما يجعل الجو يبدو أكثر حرارة.

سرعة الرياح وارتفاع الأمواج 

فيما جاءت البشرى السارة فيما يخص معدل الرياح إذ تهب من الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و20 كيلومترا في الساعة ما يزيد من اعتدال الطقس نسبيا خلال التواجد في أماكن الظل.

بينما يستقر ارتفاع الأمواج بمعدل من 1.5 إلى 1.75 متر ما يعني أن الأجواء ملائمة لنزول البحر.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • طقس الجمعة... أجواء حارة بالمناطق الداخلية للمملكة
  • طقس الخميس... أجواء حارة مستمرة بعدد من جهات المملكة
  • الخميس .. أجواء حارة متوقعة في جميع المناطق
  • طقس الاربعاء..توقعات باستمرار الأجواء الحارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة ورياح وارتفاع الأمواج معتدل
  • طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • هيئة الأرصاد الجوية: موجة حارة بسبب منخفض الهند الموسمي غدا
  • طقس الثلاثاء..استمرار الأجواء الحارة بعدد مناطق المغرب