اختيار الأردن لاستضافة الاجتماع يعكس تقدير الجمعية العمومية للدور البارز الذي يلعبه الاتحاد الأردني في دعم مسيرة الاتحاد

يستضيف الأردن، كما أكد طارق الزعبي، رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة الطاولة، اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا المقرر عقده في شهر آب (أغسطس) المقبل، متزامناً مع بطولة غرب آسيا للفرق.

اقرأ أيضاً : الصادق والشرباتي يحافظان على مركزيهما في التصنيفين الأولمبي ‏والعالمي للتايكواندو ‏

وأوضح الزعبي أن جدول أعمال الجمعية يتضمن انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الجديدة حتى عام 2028، مشيراً إلى أن الأمانة العامة للاتحاد ستتولى قريباً دعوة الأعضاء لهذا الاجتماع.

وشدد على أن اختيار الأردن لاستضافة الاجتماع يعكس تقدير الجمعية العمومية للدور البارز الذي يلعبه الاتحاد الأردني في دعم مسيرة الاتحاد، ولكون الأردن مستضيفاً للمقر الرئيسي للاتحاد، مما ساهم في جذب اتحادات غرب آسيا للانضمام إلى أسرته.

ولفت الزعبي إلى نجاح اتحاد غرب آسيا في تنظيم جميع أنشطته السنوية بمشاركة اتحادات المنطقة وإقامة بطولة الأندية أبطال الدوري للرجال والسيدات مؤخراً في جدة، السعودية.

من جهة أخرى، انطلقت بطولة الفئات العمرية للأندية لموسم 2024 في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، مسجلة انتصارات متعددة في فئتي تحت 11 وتحت 15 سنة.

وأفاد بأن هذه البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد للعام، مع توقعات بإقامة بطولات مختلفة مثل بطولة مراكز الواعدين، بطولة الرواد، بطولة أندية الدرجة الثانية، بطولة المملكة المفتوحة لجميع الفئات العمرية، ودوريات لأندية الدرجة الأولى وللسيدات في المستقبل القريب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كرة الطاولة اتحاد غرب اسيا الأردن غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • ملخص مباراة الأردن 2 – 0 لبنان – بطولة الديار العربية غرب آسيا