أعلنت الشرطة الإيرانية أنها ألقت القبض، السبت، على عنصر بارز في تنظيم "داعش"، وعضوين آخرين في التنظيم متهمين بالتخطيط لهجوم انتحاري أثناء عيد الفطر، الذي يحل نهاية هذا الأسبوع.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن الشرطة، أن محمد ذاكر المعروف باسم "رامش" والعضوين الآخرين اعتقلوا في كرج غربي العاصمة طهران، في أعقاب اشتباكات.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض أيضا على 8 آخرين كانوا بصحبتهم.

وتبنى تنظيم داعش مسؤولية تفجيرين في إيران يناير الماضي، أسفرا عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة العشرات خلال تأبين أقيم لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل في العراق في ضربة بطائرة أميركية مسيرة في 2020.

وقال "داعش" حينها في بيان على قنوات تلغرام التابعة له، إن "2 من أعضائه فجرا حزامين ناسفين في حشد تجمع عند قبر سليماني في مدينة كرمان في جنوب شرق البلاد".

وفي 2022، أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم على مزار شيعي في إيران أسفر عن مقتل 15 شخصا. كما تشمل الهجمات السابقة التي أعلن داعش مسؤوليته عنها، تفجيرين مزدوجين في 2017.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة قتل وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان

بغداد اليوم - ميسان

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، القبض على متهم بالقتل وضبط أسلحة غير مرخصة في محافظة ميسان.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "استمرار للجهود الأمنية التي تبذلها قوات الشرطة الاتحادية في تعزيز الأمن وانفاذ القانون من خلال ملاحقة المطلوبين والقبض عليهم واحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل،   تمكنت قوة من اللواء الحادي عشر بالاشتراك مع مفرزة من قسم شرطة الكرامة من القاء القبض على متهم مطلوب للقضاء بجريمة القتل في منطقة الجمعيات بمحافظة ميسان".

واضافت القيادة، "كما نفذت وحدات اللواء عملية تفتيش ضمن مناطق ( الروابه ، الماجدية ، سيد جميل ) تم خلالها ضبط  الأسلحة ( 5 بندقية كلاشنكوف مختلفة ، بندقية صيد ، 3 مخزن عتاد بندقية مع 70 اطلاقة )".

واكدت انه "تم إحالة المتهم مع المواد المضبوطة اصوليا إلى الجهات المختصة".

 


مقالات مشابهة

  • شرطة ألمانيا تقبض على 5 مشجعين لمنتخب إنجلترا بسبب الشغب
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديدًا لا ينتهي
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • تنظيم الدولة يقتحم عالم الذكاء الاصطناعي.. ما علاقة الجزيرة وCNN؟
  • الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة قتل وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان
  • بأمر أميركي.. البرازيل ترحّل عضوا في حماس وأسرته
  • بعد مقتل عضو بارز بالتنظيم.. مرصد الأزهر: استهداف القادة يربك صفوف داعش إفريقيا
  • داعش يُهدد الصومال.. وسياسي يعلق: أمر طبيعي و"تصريحات أمريكا مُبالغ فيها"