يرغب الكثيرين من المقيمين بالمملكة العربية السعودية في استقبال بعض أفراد أسرتهم وأقاربهم لهذا تتيح وزارة الخارجية السعودية لهؤلاء المقيمين إمكانية تقديم طلب زيارة عائلية بعد استيفاء كافة الشروط اللازمة لاستخراج تلك الزيارة أهمها أن يكون أقارب المقيم بالمملكة من الدرجة الأولى، كما أتاحت الحكومة السعودية للمقيمين التقديم على طلب الزيارة العائلية إلكترونيًا وذلك من خلال منصة إنجاز مع توافر إمكانية الحصول على التصديق الخاص بالزيارة من الجهات المختصة وسداد رسوم الزيارة من خلال المنصة أيضًا.

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية عبر منصة إنجاز

توفر الحكومة السعودية للمواطنين والمقيمين بالمملكة عدة طرق يمكن للمتقدم للحصول على طلب زيارة عائلية لذويهم من خارج المملكة من خلال عدة طرق منها التقديم والاستعلام عبر منصة إنجاز السعودية لتتم الخطوات كما سنوضح فيما يأتي:

أولاً يقوم المستخدم بالتوجة لفتح منصة إنجاز عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بالمنصة. يجب أن يحدد المستخدم خانة الأفراد من الخيارات المتاحة. إختيار أيقونة الاستعلام عن طلب مقدم من بين الخدمات المتوفرة بالموقع. يرجى استكمال المعلومات المطلوبة مثل رقم الجواز ورمز الصورة بالإضافة لنوع التأشيرة والجنسية الحالية مع توضيح جهة القدوم. إختيار أيقونة البحث حتى يقوم الموقع بعرض التفاصيل الخاصة ببيانات المستخدم. خطوات الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

قامت وزارة الخارجية السعودية بوضع شروط ومتطلبات يجب أن تتوفر في الأفراد الذين يرغب ذويهم من المقيمين بالمملكة أو المواطنين بزيارتهم والتقديم للحصول على زيارة عائلية لهم للأراضي السعودية، وسوف نوضح فيما يلي الخطوات المتبعة في التقديم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية للسعودية:

يجب أن يتوجه المستخدم لمنصة التأشيرات من خلال الرابط الخاص بالمنصة عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي الإلكترونية. اختيار أيقونة أفراد من خيارات الخدمات المتاحة. يجب أن يحدد المستخدم المستفيد من الخدمة. يقوم المستخدم باختيار طلب زيارة عائلية من الخيارات المتاحة بالإضافة لعمل موافقة على التعهد كما موضح بالموقع. يرجى تسجيل المعلومات الأساسية للمقيم بالمملكة. استكمال المعلومات والبيانات اللازمة لتقديم الطلب بطريقة صحيحة. تليها خطوة تسجيل بيانات الزائر مع عمل إضافة حتى يتم تسجيل جميع أفراد العائلة إذا كانت الزيارة تشمل عدة أشخاص من العائلة. حفظ جميع الخطوات السابقة مع طلب عرض للطلب لمراجعته وعمل أمر طباعة للطلب. وأخيرًا يقوم المستخدم بالتوجه للغرفة التجارية بالمملكة حتى يتم عمل التوثيق اللازم لطلب الزيارة. emkan لمستفيدي الضمان الاجتماعي قرض 30 ألف من شركة إمكان بدون كفيل

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال یجب أن

إقرأ أيضاً:

وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي

ليبيا – وصلت اليوم السبت إلى مطار معيتيقة الدولي، طائرة شركة الملكية الأردنية للطيران وعلى متنها فريق من هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني في زيارة ميدانية للمطار ومهام الفريق التدقيق والاطلاع على التجهيزات و الاجراءات المعنية المتبعة بالمطار ومدى مطابقتها للإجراءات القياسية.

وتأتي الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع لوزارة المواصلات على الإجراءات المتبعة في عملية تشغيل المطار ومدى امتثالها للمتطلبات المتعارف عليها دولياً ومن خلال هذه الزيارة سوف يقرر الفريق المعني إمكانية تسيير خط جوي مباشر بين ليبيا والأردن عبر شركة الملكية الأردنية للطيران .

حيث كان في استقبال الوفد مدير عام مطار معيتيقة الدولي ومدير مكتب أمن الطيران والتسهيلات بمصلحة الطيران المدني ومدير إدارة التشغيل والسلامة ورئيس قسم معايير الأمن بمصلحة المطارات ومدير مديرية أمن المنفذ بالمطار ومدير عام الشركة الليبية للخدمات الأرضية وكافة الاجهزة الأمنية العاملة في المطار.

وتخللت الزيارة جولة بأروقة صالة الركاب الجديدة و الصالة المستخدمة حاليا و عقد اجتماع موسع بمقر إدارة المطار لمناقشة الإجراءات التشغيلية والتدابير الأمنية و السلامة المتبعة بالمطار ، ضم الفريق الليبي من مصلحة الطيران المدني و مصلحة المطارات المناظر للوفد الاردني وكذلك اجتماع موازي مع شركات المناولة و الخدمات الارضية العاملة بمطار معيتيقة الدولي .

مقالات مشابهة

  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 30-12- 1445 بعد قفزته العالمية
  • خطوات نقل اللوحات بين مركبات المالك عبر أبشر
  • الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين
  • عاجل الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين في عدة مجالات
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 28-12- 1445 وآخر تحديث عالميا
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل