يتميز المسجد النبوي بحشوده المليونية، التي تتدفق عليه من كل بقاع الدنيا، لا سيما في المواسم كرمضان، وغيره.
وعلى مدار الساعة ترى انسيابية مميزة في حركة الحشود البشرية في الدخول والخروج من المسجد النبوي.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار ورياح على أجزاء من 12 منطقة بالمملكة"الأرصاد" ينبّه من هطول أمطار بمكة حتى الخميس المقبل .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنظيم حركة الحشود في المسجد النبوي - واس تنظيم حركة الحشود في المسجد النبويوفي ظل هذا يقصد المسجد النبوي ملايين الزوار والمصلين طوال العام، وبكثافات عالية خلال الصلوات الخمس وفي مواقع الزيارة والدخول للروضة الشريفة.
وفي هذا الإطار لا مجال للاجتهادات في التعامل مع الحشود الكبيرة، إذ تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين من خلال وكالة الحشود والتفويج وبالتنسيق والتكامل مع الجهات الأمنية على خطة معدة.
وتوضع الخطط من قبل مختصين ومهندسين في إدارة الحشود البشرية، وينفذها كوادر بشرية مدربة تمتلك مهارة عالية في التعامل مع الحشود باحترافية لتسهيل وصولها للمصليات ومواقع الزيارة والخدمات بيسر وسهولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنظيم حركة الحشود في المسجد النبوي - واس ضمان انسيابية الحركةويخصص لساحات المسجد النبوي مراقبين على امتداد الممرات لمنع تكدس الحشود، وضمان انسيابية الحركة في الممرات والتفويج للمصليات داخل المسجد النبوي وسطحه، ثم للساحات الخارجية، ثم الساحات الغربية الجديدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنظيم حركة الحشود في المسجد النبوي - واس
ولضمان انسيابية الحركة وتهيئة المواقع المناسبة للصلاة وحرية الحركة في تقديم الخدمات بيسر وسهولة، تترك مناطق انتشار للزوار ونقاط للطوارئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المسجد النبوي المدينة المنورة السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق.
وجرى الدفع بـ 39 سيارة إسعاف، ونقل المصابين للمستشفى الجامعي بالزقازيق، لتقديم الرعاية لهم، ونتج عن الحادث 29 مصابًا وحالتي وفاة وذلك في حصيلة أولية، وفقًا لوزارة الصحة المصرية.الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أخبار متعلقة الإعصار القوي "ياجي" يودي بحياة شخصين في إقليم هينان الصينيرياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على هذه الأجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى