تقف الطفلة ياسمين عادل وشقيقتها حنين طوال نهار رمضان في ظل الشمس الحارقة لبيع الكعك ومستلزمات رمضان لمساعدة والدتهما التي لايوجد دخل لها بعد أن تركهما والدهما بدون دخل .
ياسمين وحنين طفلتين من اوائل المرحلة الإعدادية والابتدائية الازهرية بجنوب سيناء ورغم  انهن طالبتين متفوقتين  كانت رغبتهما إن يكافحن مع الام لتوفير سبل المعيشة بعد ان تركهما الاب  بدون دخل و يعانوا من ارتفاع الإيجارات  وتضطران للانتقال من شقة إلى أخرى.

التقى موقع " صدى البلد " الإخباري مع الطفلتين  المكفوفتين. 

وقالت ياسمين عادل الطالبة الكفيفة بالصف الأول الثانوي الأزهري بمعهد فتيات طور سيناء الازهري إنها كانت الأولى على الشهادة الاعدادية الازهرية العام الماضي، مشيرة إلى أن البعض  يتطوعون  لمنحها دروس مجانية؛ لأنها لا تستطيع شراء تابلت ناطق للمذاكرة.

 وأضافت أنها وأختها اختارتا مساعدة والدتها في بيع الكعك ومستلزمات رمضان، حتي يكون لهم دخل مناسب للحياة.

 وأوضحت ياسمين أن والدتها في الاشهر الأخرى من السنة  تبيع السمن والزبد واللبن وتعمل طوال الشهر من اجل توفير احتياجاتهم في المدارس وخاصة أن لها أخ واخت صغار.

واضافت حنين عادل  الأولى على الشهادة الابتدائية الأزهرية بجنوب سيناء العام الماضي انها اختارت تساعد والدتها، وتحاول توفق بين دروسها والمذاكرة والعمل مع والدتها، مشيرة إلى انها هي وتبيع تمارس هوايتها في تلاوة القرآن الكريم وترديد الانشاد الديني .

ومن جانبها قالت هبة يحيي زكريا والدتهما  ان ابنتيها اختارتا مساعدتي رغم أنني أريد لهما  التفرغ للمذاكرة، ولا أريد  تركهما في المنزل.


وأضافت أنها تتمنى أن تمنحها المحافظة وحدة سكنية إيواء حتى توفر  قيمة الإيجار المرتفع، مشيرة إلى أنها تعاني من ارتفاع الإيجارات والتنقل من شقة إلى أخرى.

الطفلتين IMG-20240405-WA0026 IMG-20240405-WA0025 IMG-20240403-WA0042(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء تبيع الكعك طور سيناء

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري

تعاقدت الفنانة ياسمين صبري وهنا الزاهد على بطولة فيلم جديد بعنوان السلايف، والعمل من إخراج معتز التوني. 
 

تفاصيل الفيلم الأصلي 


والفيلم مأخوذ عن فورمات أجنبية، تحديدًا عن فيلم تركي بعنوان حرب السلفات عُرض في 2020، وينتمي إلى نوعية الأعمال الكوميدية العائلية، وحقق نجاحًا ملحوظًا وقت عرضه.
 

أحداث فيلم حرب السلفات

 

وتناول الفيلم قصة السلفات جيزم وسلطان، وهما معروفتان بحبهما الشديد للسوشيال ميديا وحبهما لأنفسهما، ويختلف مفهومهما للزواج تمامًا، كما تعيشان سويًا في نفس البيت، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل والصراعات بينهما على البيت والأخوة، وتمران سويًا بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، وشارك في بطولة حرب السلفات عدد من النجوم الأتراك منهم جوبسي أوزاي وميرفي ديزدار وفيريت أكتوغ وأوراز كايجلار أوغلو.
 

آخر أعمال ياسمين صبري 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ياسمين صبري فيلم أبو نسب، الذي شاركت في بطولته مع محمد إمام، وقدمت خلاله شخصية لايف كوتش تعيش قصة حب مع إمام تنتهي بالزواج، ولكن يمر الثنائي سويًا بالعديد من الأزمات بسبب تاريخ والد ياسمين الإجرامي والذي يقدم دوره ماجد الكدواني ضمن الأحداث.
 

أبطال فيلم أبو نسب 
 

شارك به وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، وعلاء مرسي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم شيكو وشيرين رضا وماجد المصري ومحمد ثروت وأحمد فهيم، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • شاهد.. سيرين عبد النور في أحدث ظهور لها (صور)
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية مستعدة لمساعدة لبنان لعبور المرحلة الراهنة
  • شاب قرر خطبة زميلته بالجامعة لكنه تراجع وتزوج والدتها ..فيديو
  • تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري
  • مصير غامض للشيخ ‘‘الغولي’’ عقب صفعه مشرف الحوثيين وطعن أحد مرافقيه.. وتحرك قبلي عاجل
  • استشهاد طفلتين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشجاعية
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء