سرايا - أفادت شبكة "سي ان بي سي نيوز" الإخبارية نقلا عن مسؤولين بأن (إسرائيل) والولايات المتحدة تعتقدان أن إيران على وشك الرد على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.


قصفت (إسرائيل)، يوم الإثنين الماضي، القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وقتلت عددا من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، بحسب البنتاغون.



حصلت الولايات المتحدة، وفق "سي ان بي سي نيوز" على معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران تخطط لهجوم انتقامي يشمل سربًا من "طائرات الشهيد" بدون طيار وصواريخ كروز.

ويقول المسؤولون إن التوقيت والهدف غير معروفين، لكن الرد المتناسب على هجوم دمشق سيكون ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية. ومن المرجح أن يأتي الهجوم من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الأسبوع المقبل، كما نقلت الشبكة الإخبارية الأميركية.


ولفتت الشبكة الإخبارية الأميركية إلى أن هناك مر آخر مهم غير معروف وهو المكان الذي سيتم فيه إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ - من العراق أو سوريا، الأمر الذي قد يدفع طهران إلى الإنكار - أو من الأراضي الإيرانية.

وأقيمت في طهران جنازة عامة، يوم الجمعة، لأعضاء الحرس الثوري الإيراني السبعة الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية المشتبه بها في دمشق، ومن بينهم جنرالان.

(إسرائيل) تستنفر أمنيا تحسبا لانتقام إيراني
وقال مراسل "سي إن بي سي نيوز" في إيران إن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، حذر خلال الجنازة من أن (إسرائيل) "لا يمكنها الهروب من عواقب" اغتيال ضباط عسكريين إيرانيين، لكنه لم يقدم أي إشارة حول كيفية أو متى قد تنتقم إيران.

وسعيًا لمنع الانتقام الإيراني من المنشآت المرتبطة بالولايات المتحدة، أكد مسؤولو إدارة بايدن أن الولايات المتحدة لم يكن لديها إشعار مسبق بالضربة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الرئيس بايدن ناقش في اتصاله الهاتفي الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التهديدات الإيرانية لـ (إسرائيل).

وأضاف "لقد كان هناك نقاش بين الزعيمين حول التهديد العملي والعلني الذي تشكله إيران لأمن إسرائيل، وأوضح الرئيس بوضوح شديد لرئيس الوزراء نتنياهو أنه يمكنه الاعتماد على الدعم الأميركي.

ويحذر الإسرائيليون علناً من الانتقام الإيراني، وبالتالي فإن هجوم إيران على منشأة إسرائيلية سيكون بمثابة خطوة أخرى أقرب إلى حرب إقليمية.


إقرأ أيضاً : وزير الدفاع الهندي: سندخل باكستان لقتل الإرهابيين الذين يهربون لهناكإقرأ أيضاً : ما سيناريوهات الرد الإيراني على (إسرائيل) واحتمالات المواجهة؟إقرأ أيضاً : بولندا تطلب من "إسرائيل" التحقيق جنائيا بقتل عاملين إنسانيين في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيران إيران التوقيت شهر رمضان العراق إيران حسين بايدن مجلس الرئيس بايدن رئيس الوزراء إيران الرئيس الوزراء إيران رمضان إيران مجلس العراق سوريا بايدن الدفاع غزة حسين التوقيت رئيس الوزراء الرئيس شهر

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل

بغداد اليوم -  

الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل

الحرس الثوري الإيراني: رداً على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة

الحرس الثوري الإيراني: إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة

الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة

مقالات مشابهة

  • إيران تشن هجوما واسعا بالصواريخ على إسرائيل
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • باحث في الشأن الإيراني لـ «الأسبوع»: من المستبعد أن تشن إيران هجوما أكبر على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على إسرائيل.. صافرات إنذار والمستوطنون يفرون للملاجئ
  • إسرائيل تترقب هجوما من إيران وتطلب من سكانها التواجد قرب الملاجئ
  • متحدث جيش الاحتلال: نتوقع هجوما إيرانيا واسعا واعترضنا صاروخا من لبنان
  • إسرائيل تترقب هجوماً إيرانياً بالصواريخ و أمريكا تحذر طهران
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية