تهدف المشاركة في نهائيات كأس آسيا إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

أصدر المدرب عبدالله أبو زمع، قائد الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت 23 سنة، قائمة أولية تضم 24 لاعباً للمشاركة في معسكر تدريبي بقطر استعداداً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا، التي ستنطلق منتصف الشهر الحالي في الدوحة.

اقرأ أيضاً : النشامى يتراجع مركزاً واحداً في التصنيف العالمي

وتشمل القائمة اللاعبين: أحمد الجعيدي، أنطوان عوض، وآخرين متميزين مثل فيصل أبو شنب ومحمد أبو النادي.

وسينضم محمد كحلان إلى صفوف المنتخب بعد تجاوز الفحوصات الطبية بنجاح في عمان، مع احتمالية انضمام عمر صلاح، الذي يلعب مع الوكرة القطري، إلى الفريق في النهائيات الآسيوية بموافقة ناديه.

وتغادر بعثة المنتخب إلى الدوحة في مساء الغد، السبت 6 نيسان، لخوض مباراتين وديتين ضد الصين وفيتنام، يومي الأحد والثلاثاء على التوالي، كجزء من الإعداد للبطولة القارية.

وستقام نهائيات كأس آسيا ابتداءً من 15 نيسان، حيث يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قوية مثل قطر وأستراليا وإندونيسيا. يبدأ المنتخب مشواره بمواجهة أستراليا في 15 نيسان، تليها مباراتان ضد قطر وإندونيسيا.

وتهدف المشاركة في نهائيات كأس آسيا إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، مع فرصة للمنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي ضد رابع أفريقيا للحصول على بطاقة الأولمبياد.

ويرمي الاتحاد الأردني لكرة القدم إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب تحت 23 سنة من خلال تنظيم المعسكرات التدريبية والمباريات الودية، معتبراً معسكر قطر والمباريات الودية ضد الصين وفيتنام خطوات حاسمة في التحضير للبطولة الآسيوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الأولمبي المنتخب الوطني لكرة القدم كأس اسيا نهائیات کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين

أعلن اتحاد الإمارات للدراجات، اليوم الثلاثاء، مشاركة 5 دراجين من ضمنهم 3 وجوه جديدة في طواف الصين الدولي الذي يقام في مدينة شنغهاي الصينية في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وغادرت اليوم، بعثة المنتخب الوطني المكونة من 5 لاعبين إلى الصين، استعداداً للمشاركة في الحدث، واللاعبون هم وليد خميس النقبي، ومحمد حميد محراب الصباغ، إضافة إلى اللاعبين الجدد، سعيد محمد حبش، وعمر فاروق المشغوني، وعبد الرحمن سالم البلوشي، ، ويقودهم المدرب الوطني أحمد المري.
وأكد منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، أن اختيار الاتحاد للدراجين الجدد، يأتي في إطار حرصه على دعم الأجيال الجديدة وإكسابهم الخبرات من خلال الاحتكاك مع نخبة الدراجين في العالم.
وأوضح أن المشاركة في طواف الصين ليست من أجل التواجد فقط، واكتساب الخبرات، بل للمنافسة على تحقيق نتيجة إيجابية.وام


مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • منتخب عمان ينهي تعاقده مع المدرب التشيكي شيلهافي ويعين رشيد جابر
  • اتحاد الكرة يعيد رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه عالمياً وآسيوياً
  • رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة
  • أول تصريح من رشيد اليافعي بعد تعيينه مدربا للمنتخب الوطني العماني
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة