صرح عضو لجنة ملتقى كرة القدم الليبية المستشار عز الدين الغرابي، أنه تجرى الاستعدادات لتنظيم ملتقى كرة القدم الليبية في مدينة بنغازي، عقب عيد الفطر المبارك، تحت مسمى “كرة القدم الليبية الواقع والمأمول”.

وأضاف الغرابي لصحيفة “الأنباء الليبية”: يهدف الملتقى إلى جمع رموز الكرة الليبية من مختلف أنحاء البلاد، لمناقشة سبل تطوير اللعبة ومحاربة ظاهرة التعصب والشغب في الملاعب، والمساهمة في المصالحة الوطنية، ومناقشة جميع الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية للعبة.

وعن فعاليات الملتقى، قال الغرابي: ستتضمن ندوة علمية لتقديم أوراق بحثية حول تطوير كرة القدم الليبية، وزيارات مدنية لبعض المرافق الإدارية، ومباراة استعراضية لقدامى لاعبي كرة القدم.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى زين العابدين بركان، أن الملتقى يهدف إلى إضافة بصمة كبيرة على الكرة الليبية، من خلال دعوة خبراء رياضيين من أكاديميين وإعلاميين ومدربين وإداريين وحكام مهتمين بالكرة الليبية للمشاركة في الملتقى.

هذا ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام، يتضمن اليوم الأول ندوة علمية بالفترتين الصباحية والمسائية وستقدم فيها أوراق بحثية، واليوم الثاني زيارات مدنية، واليوم الثالث مباراة استعراضية، ومن خلاله ستخرج توصيات مهمة لتقديمها إلى جهات الاختصاص لتطوير كرة القدم الليبية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسطورة كرة القدم فريق الاتحاد كأس السوبر

إقرأ أيضاً:

الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء السبت، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة أنصار الله "الحوثي" أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية. 

مقالات مشابهة

  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024