الوطن:
2024-09-28@05:05:13 GMT

السيناريست ألمى كفارنة: «وجدت في مصر حضن وبيت»

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

السيناريست ألمى كفارنة: «وجدت في مصر حضن وبيت»

قالت السيناريست ألمى كفارنة، مؤلفة مسلسل «بدون سابق إنذار»، أنها لم تفكر لمرة واحدة أن تعيش أو تستقر خارج سوريا، رغم أن عائلتها مهاجرة خارج سوريا، معقبة: «أما جيت مصر وجدت حضن وبيت.. لقيت بلد بطبطب على كتف حد جاي تعبان من حرب ومن بلد بها العديد من الصراعات».

رأيت النور في مصر:

وشددت «كفارنة»، خلال لقائه مع الإعلاميتين يارا مجدي وسارة سراج، ببرنامج «حصاد الدراما»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنها وجدت في مصر باب يتم فتحه أمامها لكى ترى النور، مؤكدة أنها عند وصولها مصر بعد خروجها من سوريا التي كانت بها الحرب شعرت للحظة أن قلبها يصافح هذا النور.

وأوضحت أن أي إنسان على وجه الأرض يحلم أن يكون في مكان مثل مصر به آفق وتحقيق إحلام وطموح، مشيرة إلى أن مصر بها ايضًا أشخاص يرحبون بالزوار، مضيفة: «ترحاب المصريين بالزائر غير موجود بأي مكان آخر.. طبطبوا عليا».

وأشارت إلى أن هذا هو ما حمسها للاستقرار في مصر، موضحة أن الاستقرار أيضًا في مصر كان مبنى على عقود عمل تم تقديمها لها بعد المشاركة في عمل فني الموسم الرمضاني الماضي، منوهة بأنها موجودة في مصر منذ عام ونصف فقط ولكن تشعر وكأنها منذ فترة طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا بدون سابق إنذار فی مصر

إقرأ أيضاً:

كم بلغ عدد الوافدين إلى جرد القيطع؟

 أعلنت غرفة العمليات في اتحاد بلديات جرد القيطع أنها "قامت، بالتعاون مع البلديات ومخاتير القرى وجمعيات محلية، بإحصاء 180 عائلة نازحة تضم 779 فردا، في حين أن عدد الوافدين إلى منطقة الاتحاد تخطى الألف".

وأشارت إلى أنها "عملت خلال هذين اليومين على متابعة وتأمين مراكز إيواء مبنى مهنية مشمش وثلاثين منزلا في كل قرى وبلدات الاتحاد. كما عملت على تأمين بعض المستلزمات من فرش نوم ومياه وأكل لبعض النازحين"، وقالت: "من خلال المتابعة، تبينت الحاجة إلى الكثير من المستلزمات والحاجات المعيشية والصحية وأماكن الإيواء، وتلقت اتصالات عدة من نازحين وافدين لتأمين تلك الحاجات".

وأهابت الغرفة ب"الجهود الجبارة التي بذلت لاستيعاب موجة النزوح هذه"، سائلة الله "أن يحفظ وطننا لبنان وأن تزول هذه الغيمة".
 

مقالات مشابهة

  • السيناريست محمد الباسوسي: الفن يسهم في تصحيح الأفكار المغلوطة بالمجتمع
  • هل أخطأ حزب الله في التكتيك؟
  • غدًا.. 4 مواجهات في انطلاق الجولة الرابعة من ممتاز اليد
  • 5 علامات لا يعرف كثيرون أنها تدل على وجود خلل في الكلى
  • مصنع ضخم لتوربينات الرياح يرى النور قرب ميناء الناظور غرب المتوسط
  • سرقوا النور من الشوراع.. ضبط لصوص الأعمدة بالقاهرة
  • سورة الكهف: النور والسكينة في يوم الجمعة
  • أطوار سطوع النور وبزوغ شمس الحرية
  • مضر يتغلب على النور في قمة الجولة الثالثة من ممتاز اليد
  • كم بلغ عدد الوافدين إلى جرد القيطع؟