شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البيئة تعلن خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، 03 40 م الجمعة 28 يوليه 2023 كتب محمد نصار أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تقوم حالياً بإعداد خطة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيئة تعلن خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيئة تعلن خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

03:40 م الجمعة 28 يوليه 2023

كتب- محمد نصار:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تقوم حالياً بإعداد خطة لمواجهة نوبات تلوث الهواء، تتضمن مجموعة من الجوانب ليست فقط حرق قش الأزر.

وأشارت في بيان لها، اليوم، إلى أن خطة مواجهة الأزمة اتخذت منحنى مختلف خلال العامين الماضيين لا يرتبط بحرق قش الأرز فقط، وذلك نتيجة لنجاح منظومة إدارة الأزمة في الأعوام السابقة في تحويل القش من مصدر عبء على الفلاح و المجتمع من خلال التخلص منه بالحرق و بالتالي تلوث الهواء إلى الاستخدام الاقتصادي وخلق فرص العمل المرتبطة به على مدار العام، لضمان استدامة التأثير الإيجابي.

وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بإجراء النمذجة الرياضية للتنبؤ بالموقف خلال فترة الخريف وحتى فصل الشتاء لتحديد الموقف والإجراءات اللازمة له، لافتةً إلى أن خطة مواجهة الأزمة تشمل محاور لخفض التأثير من المصادر الثابتة كالمنشآت الصناعية والمتحركة كالمركبات وكذلك محور المخلفات ومكافحة الحريق المكشوف للمخلفات بصفة عامة ومحور رفع الوعي العام من خلال نقاط التواصل الاجتماعية المختلفة على كافة المستويات.

وأكدت وزيرة البيئة أن خطة منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء تتم بالتعاون مع عدد من الوزارات على رأسها وزارتي التنمية المحلية والزراعة وعدد من المحافظات المختلفة من خلال بعض القرارات التنفيذية التي تتخذ من قبلهم للحد من التأثيرات السلبية الصادرة من بعض القطاعات.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه يتم المتابعة اليومية بمستويات جودة الهواء، من خلال محور الرصد والتنبؤ التابع لوزارة البيئة والذي يتم من خلاله التنبؤ اليومي، والتدخل السريع في حالة وجود أي أحداث طارئة تتطلب إجراءات إضافية، حيث تلعب محطات الرصد دورا فاعلا على الأرض في بيان تأثير تلك الإجراءات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البيئة تعلن خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة البیئة من خلال

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة

اضطرت طائرة ركاب أمريكية تابعة لشركة "دلتا" إلى تحويل مسار رحلتها من بوسطن إلى روما والهبوط اضطرارياً في نيويورك، بعد حوالي ساعة من إقلاعها، بسبب معاناة أحد الركاب من إسهال حاد. ووفقاً لمنشور على منصة "إكس"، استدارت طائرة إيرباص A330 فوق المحيط الأطلسي وعادت للهبوط في مطار جون كينيدي بنيويورك نتيجة مشكلة طبية غير متوقعة، حيث تسببت حالة الراكب في تلوث مقعده وانتشار رائحة كريهة في الطائرة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن سيارة إسعاف كانت بانتظار الراكب في المطار، بينما تم نقل الـ281 راكباً الآخرين إلى طائرة أخرى لإكمال رحلتهم إلى روما. وأكد متحدث باسم "شركة دلتا" أن تحويل مسار الطائرة جاء نتيجة لمشكلة طبية تتعلق بأحد الركاب، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول طبيعة المشكلة الصحية. وقدم ممثلو الشركة اعتذارهم للركاب عن التأخير وشكروا صبرهم وتفهمهم خلال هذا الوضع الطارئ.

تعتبر هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها لشركة "طيران دلتا"، حيث أُجبرت رحلة أخرى في سبتمبر 2023 على العودة إلى المطار بسبب حالة مشابهة. وكانت الرحلة متجهة من أتلانتا إلى برشلونة، عندما أعلن كابتن الطائرة عن "مشكلة بيولوجية" بعد أن تعرضت إحدى الراكبات لحالة إسهال شديدة، مما أدى إلى تلوث ممر الطائرة.


مقالات مشابهة

  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • وزيرة البيئة: ضرورة إحكام السيطرة في منظومة رصد انبعاثات عوادم السيارات
  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث
  • جعجع: المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا
  • أميرة سعودية تلغي شرطا وزاريا من خلال هاتفها وعلى الهواء مباشرة
  • وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة البيئة تلتقى مع سفيرة كولومبيا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي