واشنطن- رويترز

وقعت النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، أمس الجمعة على رسالة موجهة من عشرات الديمقراطيين في الكونجرس إلى الرئيس‭‭‭ ‬‬‬جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، يطالبون فيها بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل.

وأثار الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة ردا على هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول انتقادات دولية متزايدة حيث ذكرت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 33 ألف شخص لقوا حتفهم في الحرب وأن القطاع الساحلي الضيق يعاني من مجاعة واسعة النطاق.

وأظهر دعم بيلوسي لوقف نقل الأسلحة إلى إسرائيل أن هذا هو الموقف السائد بشكل كبير داخل الحزب. ونانسي بيلوسي حليفة رئيسية لبايدن ومن الأعضاء المخضرمين في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي. 

ودعا النواب في رسالتهم إدارة بايدن إلى إجراء تحقيق خاص بها في غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة موظفين من مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية يوم الاثنين.

وجاء في الرسالة "بالنظر إلى الضربة الأخيرة على موظفي الإغاثة والأزمة الإنسانية التي تزداد سوءا، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة هذه". ووقعت بيلوسي و36 عضوا ديمقراطيا على الرسالة.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة إنه أقال ضابطين ووجه توبيخا رسميا لكبار القادة بعد أن خلص تحقيق في مقتل موظفي إغاثة إلى وجود أخطاء جسيمة وانتهاكات للإجراءات. وأجرى بايدن اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس قال فيه إنه يتعين على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وإلا فإن الولايات المتحدة ستغير سياستها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله

طهران - صفا قال المرشد الإيراني على خامنئي، يوم السبت، إن الكيان الصهيوني أصغر من أن يوجّه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية. وأكد خامنئي في رسالة مهمة حول الأحداث الأخيرة في لبنان، أن جميع قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه، وأن مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله. وأضاف أن "العصابة الإرهابية الحاكمة في الكيان الصهيوني لم تتعلّم درسًا من حربها الإجرامية في غزة". وشدد خامنني على أن لبنان ستجعل العدو المعتدي والشرير والجبان نادمًا على عدوانه. وتابع "من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بإمكاناتهم إلى جانب شعب لبنان وحزب الله المنتصر، ويساعدوه في مواجهة هذا النظام الغاصب والظالم والشرير". واعتبر أن قتل المدنيين في لبنان أثبت شراسة وسعار الكيان الإسرائيلي وقصر نظر وغباء قادته.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • مقتل 4 أشخاص في الهجوم الإسرائيلي على الحديدة
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد
  • رسالة إلى العراق في اغتيال نصر الله.. إسرائيل تمتلك بنك أهداف وترقب لـخريطة عمليات جديدة
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله
  • بـ ''طن'' من المتفجرات.. هكذا قتلت إسرائيل حسن نصرالله